لجنة الأسرى: مصر مدعوة لحماية الأسرى في سجون الاحتلال

غزة /سوا/دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية جمهورية مصر العربية لحماية الأسرى الفلسطينيين ولجم الاحتلال عن ممارساته السلبية بحقهم مؤخراً، بصفتها الراعي لإنهاء إضراب الكرامة وصفقة وفاء الأحرار. 

وقال متحدث باسم اللجنة في مؤتمر صحفي عُقد مساء اليوم أمام مقر الصليب الأحمر غرب غزة: "إن الاحتلال يتحمل مسئولية التوتر الذي يسود السجون، نتيجة العقوبات التي يفرضها على الأسرى من حين لآخر".

وشددت اللجنة على أن عملية طعن أحد السجانين الإسرائيليين على يد أسير في سجن "ريمون" اليوم تعد بمثابة ردة فعل طبيعة، على ممارسات الاحتلال بحق الأسرى، والتي تنتهك كافة الأعراف والقوانين الدولية و الإنسانية.

ونوهت إلى أن مصلحة سجون الاحتلال أمعنت في انتهاك حقوق الأسرى بكافة أشكالها، وأخذت خلال الفترة الماضية باستهداف قيادات الحركة الأسيرة من كافة الفصائل الفلسطينية، بهدف تفريقهم وخلف فراغ تنظيمي داخل السجون.

وأكدت على ضرورة أن تقوم المؤسسات المعنية بحقوق الأسرى والإنسان والقانون بدورها تجاه ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين دخل سجون الاحتلال.

فيما طالبت القيادة الفلسطينية بالمضي قدماً نحو محاكمة الاحتلال دولياً على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وأسراه في السجون.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني بكل أطيافه إلى مساندة الأسرى وتنظيم أكبر فعالية لنصرتهم حتى ينالوا حقوقهم وينتزعوا حريتهم من الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد