جوال

تفاصيل لقاء السفير الفلسطيني مع مسؤول أفريقي

السفير الفلسطيني لدى جمهورية افريقيا برفقة مسؤول افريقي

السفير الفلسطيني لدى جمهورية افريقيا برفقة مسؤول افريقي

كيب تاون - سوا

التقى السفير الفلسطيني لجمهورية جنوب افريقيا و نائب مدير عام وزارة العلاقات الدولية والتعاون هاشم الدجاني مع مدير عام اسيا والشرق الأوسط السفير أونيل سوكلال، وأطلعه على تطورات القضية الفلسطينية.

وتطرق الدجاني خلال اللقاء إلى الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، والتي كان آخرها تصريحات نتنياهو نيته ضم الأغوار وشمال البحر الميت، إضافة الى التجمعات الاستيطانية.

واعتبر هذه التصريحات تمثل استراتيجية الحكومة الإسرائيلية التي تستهدف بالأساس نسف الأسس لأي تسوية سياسية مقبولة فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً في سياق حل الدولتين.

وأشار إلى أن سياسات نتنياهو أوصدت كافة الأبواب أمام أي عملية سلام مقبلة، منوهاً إلى أن نتائج الانتخابات لن تغير من كون فلسطين تحت الاحتلال، فالأحزاب الرئيسية المتنافسة صهيونية وتحمل تقريبا نفس المواقف السياسية السلبية .

وبحث الدجاني، مع سوكلال سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الدولتين والشعبين الصديقين، وأشار إلى أهمية دور جمهورية جنوب افريقيا في تعزيز الأمن والسلام العالميين، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وثمن دورها في مجلس الامن بصفتها عضوا غير دائم، مشيرا الى أن جنوب افريقيا تلعب دورا بارزا في قيادة التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني .

من جانبه، أكد سوكلال بحسب الوكالة الرسمية، دعم جنوب أفريقيا الثابت للقضية الفلسطينية، وأهمية تعزيز الشراكة بين البلدين، وضرورة العمل على تعزيز الامن والسلام في المنطقة، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية وفق قرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم