جوال

الحريري: قرض فرنسي بقيمة 400 مليون دولار للحكومة اللبنانية

سعد الحريري

سعد الحريري


باريس - سوا

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، إن بلاده ستحصل على قرض بقيمة 400 مليون دولار من الحكومة الفرنسية، لدعم استقرار الاقتصاد اللبناني.

وأبدى الحريري في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي خلال زيارته لفرنسا اليوم الجمعة، شكره لفرنسا، موضحا أنه تم توقيع مذكرة نية مع فرنسا لتزويد لبنان بعتاد لتعزيز دفاعاته. بحسب "سبوتنيك".

وتابع الحريري "أريد عقد اجتماع لمجموعة سيدر في باريس منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل".

وذكر أن "لبنان ملتزم بالقرار الدولي 1701 وتحقيق الاصلاحات في الشأن الاقتصادي والآن حان وقت إطلاق الاستثمارات". وفق "القـدس دوت كوم".

من جهته، قال الرئيس ماكرون: "نؤكد اهتمام فرنسا بالحفاط على أمن واستقرار لبنان"، مشيرا الى "اننا ملتزمون بأمن لبنان واستقراره وبتنفيذ مقررات "سيدر" ونشدد على أهمية تحقيق الإصلاحات المرجوة".

وقال: "فرنسا ستستكمل عملها من أجل ايجاد حل مستدام لملف النازحين في لبنان". كانت باريس قد استضافت في شهر نيسان/ابريل العام الماضي مؤتمر دعم الاقتصاد اللبناني (سيدر) العام الماضي،بمشاركة 50 دولة وبلغت قيمة القروض من الدول المانحة 12مليار دولار.

وتكتسب زيارة العمل التي يقوم بها اليوم رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، إلى العاصمة الفرنسية بعدا بارزا وسط الظروف الاقتصادية والمالية البالغة التعقيد التي يعاني منها لبنان، وتطورات إقليمية وعالمية في ضوء الجهد الفرنسي لاحتواء التوترات السائدة ولا سيما بين الولايات المتحدة وإيران على خلفية الملف النووي الإيراني والعقوبات الأمريكية.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم