تيلرسون: هكذا تمكن نتنياهو من خداع ترامب مرارا !!

نتنياهو وترامب

كشف وزير الخارجية الأميركية السابق، ريكس تيلرسون، عن خداع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، المتكرر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتزويده بمعلومات خاطئة في أكثر من مناسبة.

وأوضح تيلرسون في نقاش مع طلاب جامعة هارفارد أمس الخميس، أن حكومة نتنياهو لا تتورع عن إغراق واشنطن بالمعلومات المغلوطة لتحقيق ما تريده.

وقال تيلرسون إن ترامب يبدو ساذجا أمام نتنياهو الذي وصفه تيلرسون ب"الموهوب جدا" رغم أنه "ميكافيليا (مخادعا) إلى حد ما"، مضيفا: "عند التعامل مع بيبي (بنيامين نتنياهو)، من المفيد دائما الاستنجاد بحس الشك السليم خلال المحادثات معه"

وبحسب ما نقلت الصحيفة الجامعية عنه، قال تيلرسون "لقد قام الإسرائيليون بذلك مع الرئيس مرات عدة لإقناعه بمقولة: نحن اللطفاء وهم الأشرار، وفي كل مرة كنا نقول للرئيس: لقد خدعوك".

وتابع تيلرسون "يزعجني أن يقوم حليف قريب منا إلى هذا الحد ومهم بالنسبة إلينا بالتصرف بهذه الطريقة".

وأعرب وزير الخارجية السابق مرة جديدة عن خيبة أمله لإبعاده عن ملف النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الذي سلمه ترامب إلى صهره ومستشاره جاريد كوشنر.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها تيلرسون الرئيس ترامب الذي سبق أن أقاله بفظاظة عام 2018.

ومنذ طرده من الحكومة كثف تيلرسون التصريحات التي تعطي عن ترامب صورة الشخص "غير المنضبط الذي لا يحب القراءة"، والذي ينحو دائما نحو "خرق القانون" لتحقيق ما يريده.

في المقابل، فإن ترامب واصل هجومه على تيلرسون حتى بعدما طرده من الخارجية، موجها إليه الانتقادات اللاذعة، فوصفه بـ"الأحمق وغير الذكي كفاية لتسلم وزارة الخارجية"، بحسب ما جاء في إحدى تغريداته.

ووصل به الأمر إلى حد القول عن تيلرسون إنه "لا يملك القدرات العقلية اللازمة، وكان علي إبعاده قبل ذلك". بحسب "الجزيرة نت"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد