بالصور: غزة: افتتاح مركز مسقط الصحي (قيزان النجار) في خانيونس

افتتاح مركز مسقط الصحي (قيزان النجار) في خانيونس

افتتحت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس، مركز مسقط الصحي (قيزان النجار) في مدينة خانيونس، بتمويل كريم من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، وبتبرع كريم لقطعة الأرض التي أقيم عليها المركز من عائلة النجار باسم المرحوم الحاج عبد الرحمن خليل النجار (أبو خالد)، وذلك بحضور لفيف كبير من وجهاء المناطق والمخاتير، والشخصيات الأكاديمية والاعتبارية التي تمثل عددا من الوزارات والمؤسسات.

وفي كلمة وزارة الصحة، أعرب مدحت محيسن مساعد وكيل وزارة الصحة عن امتنان وزارة الصحة للهيئة العمانية للأعمال الخيرية على دورها في دعم القطاع الصحي تلبية لاحتياجات الرعاية الصحية وضمان تعزيز الرعاية الصحية للمريض الفلسطيني، حيث بلغت قيمة المشروع مليون و200ألف دولار، وهو واحد من خمسة مشاريع لإنشاء مراكز جديدة قيمتها 5 مليون دولار.

وقال محيسن، وفق ما وصل "سوا" :" إن هذا المركز سيقدم الخدمة ل 50 ألف نسمة بما فيه من أقسام الطب العام والتطعيم، ومركز متابعة الحوامل والأسنان والمختبر والأشعة، ويعد المركز بالمستوى الرابع وهو أعلى مستوى لتقديم الخدمة من حيث الطواقم الطبية والإدارية وأصحاب الخبرة والكفاءة".

من جهته، أكد ممثل الهيئة العمانية في قطاع غزة وائل أبو سويرح، أن هذا المشروع هو إضافة جديدة في الرعاية الصحية، آملا منها ترجمة الجهود التي تبذلها سلطنة عمان ممثلة بالسلطان قابوس في خدمة شريحة كبيرة من أبناء قطاع غزة.

وفي كلمة عائلة النجار، قال عامر النجار نيابة عن أبناء المرحوم الحاج (عبد الرحمن النجار): " هذا المشروع يعتبر أحد مناقب العائلة التي قدمت ولا تزال تقدم الكثير من التضحية في سبيل رفعة شأن الوطن سواء ماديا او معنويا"، داعيا أصحاب رؤوس الأموال إلى دعم المشاريع التي تعنى برفعة المجتمع المحلي.

كما وجه رئيس بلدية خانونس علاء البطة شكره لسلطنة عمان على الدعم اللامحدود الذي تقدمه في دعم المشاريع المختلفة التي تدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

4 (2).jpg
88.jpg
55.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد