وقفة في غزة تطالب بإنقاذ حياة الأسرى والأسيرات في السجون الإسرائيلية

وقفة في غزة تطالب بإنقاذ حياة الأسرى والأسيرات في السجون الإسرائيلية

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، بمحافظة خانيونس، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

بحضور رفيقات الاتحاد والأطر النسوية للفصائل الفلسطينية، وحشد واسع من للقوي الوطنية والإسلامية ولجان الأسرى، وسط هتافات تدعم صمود الأسرى والأسيرات في السجون.

وبدوره، أكد نشأت الوحيدي عضو لجنة الأسرى للقوي الوطنية والإسلامية عن حركة فتح، أن معركة الأسرى مع إدارة السجون مستمرة إلي حين تحقيق كافة المطالب الإنسانية للأسرى .

وحيا الوحيدي، وفق ما وصل "سوا"، الأسرى المضربين عن الطعام في معركتهم، معركة الأمعاء الخاوية، مؤكدا علي مطالبهم المشروعة، مطالباً المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الأحمر بأخذ دوره الجدي في تدويل قضية الأسرى في كافة المؤسسات الحقوقية لفضح جرائم الاحتلال بحق أسرانا الأبطال.

من جانبها، ألقت هالة أبو شرخ مسئولة اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني بخانيونس كلمة الاتحاد، وتوجهت بتحية الإجلال والإكبار إلي الأسرى خلف القضبان، وخاصة الأسيرات اللاتي يسطِرن بأمعائهم الخاوية أروع ملاحم البطولة والفداء في وجه إدارة السجان لينتزعوا حقوقهم الإنسانية ويكسروا عنجهية السجان.

وأوضحت أبو شرخ، أن مرارة الألم الذي يعانيه الأسرى من القهر والتعذيب في زنازين وسجون الاحتلال واتساع حملة الاعتقالات بشكل كبير، وازدياد الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الأسرى والأسيرات.

ودعت إلي توسيع دائرة التضامن الدولي مع الأسرى والأسيرات، كما ودعت القوي والهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلي تحمل مسئوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه الأسرى، وتنظيم أوسع حملة تضامن دولي مع الأسرى.

كما أكدت على ضرورة تحمل الصليب الأحمر المسئولية، وأهمية المشاركة في هذه الحملة من أجل الضغط علي حكومة إسرائيل ودفعها إلي إطلاق سراح الأسرى جميعا.

وطالبت أصحاب القرار بالتفكير جديا بأساليب واستراتيجيات تنهي حالة الاسترخاء وت فتح الباب لاستنهاض وتطوير أساليب جديدة لمواجهة السجان، داعية الحركة الأسيرة إلى تقديم نموذجا لرص الصفوف في السجون لتكون درسا لما هم خارجه من اجل طي صفحة الانقسام البغيض وإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية لتوفير الدعم المطلوب لأسرانا البواسل في مطالبهم العادلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد