الديمقراطية تدعو الخارجية للتوقف عن إصدار تصريحات تخدم صفقة ترامب - نتنياهو

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية إلى التوقف عن الإدلاء بتصريحات لا تصبّ إلا في خدمة صفقة "ترامب – نتنياهو" وتلحق الضرر الفادح بالقضية الوطنية الفلسطينية.

وفيما يلي نص البيان كما ورد "سوا":

الديمقراطية تدعو الخارجية في السلطة الفلسطينية للتوقف عن إصدار تصريحات تخدم صفقة ترامب - نتنياهو

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية إلى وقف هلوساتها الإعلامية المضللة للرأي العام، والتي تروج للاستعداد لاستئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني دون شروط مسبقة.

وقالت الجبهة إن تصريحات الخارجية في السلطة الفلسطينية جعلت من المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي هدفاً بحد ذاته، وليس الوصول إلى حل يكفل لشعبنا حقوقه كاملة في الخلاص من الاحتلال والاستيطان، والحرية والسيادة في ظل دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67، وعودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم.

وأضافت الجبهة إن مجمل تصريحات وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية تشكل انتهاكاً لقرارات الشرعية الدستورية، في م.ت.ف، ممثلة بالمجلس الوطني الفلسطيني، الذي طوى بقراره في دورته الـ 23 في 4/5/2018 المفاوضات الثنائية تحت سقف أوسلو، ودعا بدلاً منها إلى مؤتمر دولي بإشراف الأمم المتحدة وقراراتها ذات الصلة وبرعاية مباشرة من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، وبسقف زمني محدد وبقرارات ملزمة، بما يكفل لشعبنا حقوقه كاملة في الحرية والسيادة وتقرير المصير والاستقلال والعودة.

وختمت الجبهة بدعوة خارجية السلطة الفلسطينية إلى التوقف عن إتباع سياسة تؤكد أن القائمين عليها مصابون بحالة انفصال عن الواقع السياسي لشعبنا وقضيته وحقوقه الوطنية، كما دعتهم إلى التوقف عن الإدلاء بتصريحات لا تصبّ إلا في خدمة صفقة "ترامب – نتنياهو" وتلحق الضرر الفادح بالقضية الوطنية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد