جوال

السجن الفعلي لأول مُدان من النقب بتهمة تعدد الزوجات

أيمن أبو سكيك

أيمن أبو سكيك


النقب - سوا

أصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية في بئر السبع، اليوم الخميس، قرار بالسجن الفعلي لمدة (7) شهور على الشاب أيمن أبو سكيك (34) عاماً من منطقة عرعرة في النقب، بتهمة تعدد الزوجات.

وكانت النيابة العامة لواء الجنوب، قدمت إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، استئناف ضد قرار محكمة الصلح فرض غرامة مالية و 400 ساعة عمل لصالح الجمهور لأول مُدان بتعدد الزوجات من النقب، وقد قبلت المحكمة المركزية الاستئناف وأصدرت قرار بالسجن الفعلي لمدة 7 أشهر على الشاب أبو سكيك.

وكان أبو سكيك قد اعترف خلال مداولات المحكمة بأنه متزوج من امرأتين، وعزا ذلك إلى دوافع دينية، وأنه لم يكن يعرف بوجود القانون الذي يمنع تعدد الزوجات ".

يذكر أن أيمن ابو سكيك هو أول رجل تمت إدانته بتعدد الزوجات، منذ أن قررت النيابة العامة استئناف تنفيذ العقوبات الجنائية بحق من يُزوج أكثر من امرأة، قبل أكثر من سنتين، وفق بانوراما.

يشار أنه في عام 2015، وبعد وقت قصير من تعيين أييليت شاكيد في منصب وزيرة للقضاء، أصدرت قرارا بإقامة لجان لزيادة فرض القانون الذي يمنع تعدد الزوجات، وفي عام 2017 نشر المستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليت التعليمات الجديدة حول تعدد الزوجات .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم