افتتاح معرض التراث الوطني الفلسطيني السادس في لبنان

193-TRIAL-بيروت / سوا / افتتح في قصر الأونيسكو في العاصمة اللبنانية بيروت، معرض التراث الوطني الفلسطيني السادس، الذي تنظمه جمعية التراث الوطني الفلسطيني في لبنان، بالتعاون مع تكتل الجمعيات والهيئات الأهلية، وبمشاركة 35 جمعية من المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وألقيت في حفل الافتتاح العديد من الكلمات التي أكدت على الهوية الوطنية الفلسطينية، وباركت الاتفاق على تنفيذ المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وجددت التأكيد على الحقوق الثابتة لشعبنا الفلسطيني.

وشارك الحضور الروائية الفلسطينية حنان باكير توقيع روايتها الجديدة الصادرة عن دار نلسن للنشر، بالتعاون مع جمعية ممكن وعنوانها ’قصة الثائر محمد أبو جلدة’ الذي قاوم الاحتلال الصهيوني قبل نكبة فلسطين العام 1948م.

وحضر حفل افتتاح المعرض وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ومسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله اللبناني النائب السابق حسن حب الله، والنائب السابق نجاح واكيم، وبسام الهاشم ممثلا التيار الوطني الحر، وسفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، وممثلو الفصائل الفلسطينية ومنهم مروان عبد العال، وعلي فيصل، وأبو عماد رامز، ورئيس المنتدى القومي العربي السابق معن بشور، ووزير العدل الأميركي الأسبق رامزي كلارك، ووفد برلماني يوناني، وممثلات الجمعيات الفلسطينية المشاركة في المعرض، ورئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية في لبنان آمنة جبريل، ووفد من الأسرى الفلسطينيين المحررين من سجون الاحتلال، وحشد من أبناء المخيمات الفلسطينية، ومن اللبنانيين المناصرين. 53
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد