خاص: معدات المستشفى الميداني الأمريكي تدخل غزة الأسبوع المقبل

معدات المستشفى الميداني الأمريكي تدخل غزة الأسبوع المقبل

كشفت مصادر رفيعة المستوى لوكالة سوا الإخبارية، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019، أن معدات وتجهيزات المستشفى الميداني الأمريكي الذي سيقام شمال قطاع غزة ، ستدخل القطاع منتصف الأسبوع المقبل.

وقالت المصادر لسوا إن التجهيزات والمعدات باتت شبه جاهزة بانتظار إدخالها إلى قطاع غزة عبر المعابر الرسمية؛ بهدف تشغيل المستشفى واستقبال المرضى الفلسطينيين فيه.

ويوم 14 مايو 2019، كشف السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة القطرية ستبدأ أعمال البنية التحتية لإقامة مستشفى ميداني بالتنسيق مع المؤسسة الأميركية الدولية على مساحة 40 دونم قرب معبر "بيت حانون - ايرز" شمال قطاع غزة، في إطار دعم قطاع الصحة.

وكان مصدر مطلع قال لوكالة سوا قبل ثلاثة أشهر إن اللجنة القطرية بدأت بتجهيز قطعة الأرض، المخصصة للمستشفى الميداني الأمريكي الذي سيتم إقامته قرب الحدود شمال قطاع غزة.

وأضاف المصدر لوكالة (سوا) أن الآليات والجرافات شرعت بتجهيز الأرض المخصصة لمشروع المستشفى الميداني الأمريكي.

وبتاريخ 30 يوليو 2019، ذكر روحي مشتهى عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن المستشفى الأمريكي المقام على الحدود الشرقية الشمالية لقطاع غزة -ضمن تفاهمات كسر الحصار- وترعاه جمعية خيرية إنسانية أمريكية، في طور الإعداد وسيكون جاهزاً لاستقبال المرضى مطلع شهر أكتوبر القادم ما لم يجد جديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد