موعد صرف المعونة الوطنية للأسر الفقيرة في الأردن - برنامج تكافل

موعد صرف المعونة الوطنية للأسر الفقيرة في الأردن

أكد المدير العام لصندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة أنه سيبدأ نهاية شهر سبتمبر الحالي صرف الدعم التكميلي، الخاص ببرنامج "تكافل" في مرحلته الأولى، على 25 ألف أسرة.

وأضاف المشاقبة، أن برنامج "تكافل" يعد أكبر برنامج حماية اجتماعية يطبق في المملكة، بتكلفة 200 مليون دينارًا، حيث ينفذ على مدى 3 سنوات اعتبارًا من العام الحالي.

للاستفسار عن المعونة اضغط هنــــــا

وأوضح أن البرنامج مكون من خمس خدمات، أولها خدمة الدعم النقدي، تتراوح قيمة معظمها ما بين 100 و 136 دينارًا، يستفيد منها 85 ألف أسرة على مدى ثلاث سنوات، ودعم النقل العام للأسر الفقيرة المحتاجة، وخدمة التأمين الصحي لـ 50 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، إذ سيصرف لهذه الأسرة بطاقات تأمين صحي لمدة عامين.

وأشار إلى أن الخدمة الرابعة هي خدمة دعم الطاقة، وهي عبارة عن وحدات خلايا شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية، سيستفيد منها 5 آلاف أسرة، معظمها تسكن العقبة والأغوار، والخدمة الخامسة تتمثل في التغذية للطلاب الفقراء، وهي عبارة عن وجبات توزع على 66 ألف طالب.

وقال إنه بإمكان الأسرة الواحدة الاستفادة من ثلاث خدمات، بشرط أن لا تكون منهما الدعم النقدي ودعم النقل العام معًا، إذ أن هاتين الخدمتين تعدان دعمًا نقديًا مباشرًا، ولا يجوز الجمع بينهما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد