بالصور: بلدية غزة تشرع بتنظيف مصارف مياه الأمطار استعداداً لفصل الشتاء

تنظيف مصارف مياه الأمطار استعداداً لفصل الشتاء

شرعت بلدية غزة ، اليوم الأربعاء، بتنظيف مصارف مياه الأمطار في المدينة استعداداً لاستقبال فصل الشتاء القادم، ضمن جهودها الهادفة للحفاظ على سلامة المدينة ومنع أي حالات غرق للشوارع والأحياء السكنية خلال المنخفضات الجوية التي تتعرض لها المدينة .

وأفاد مدير عام المياه والصرف الصحي رمزي أهل، أن طواقم البلدية بدأت بتنظيف مصارف مياه الأمطار في المناطق المنخفضة والتي يزداد الضغط عليها في أوقات التساقط الكثيف للأمطار ومنها : شارع صلاح الدين على طول نفوذ المدينة، وشارع يافا بحي التفاح، وشارع النفق، وسيتم خلال الأيام القادمة استكمال تنظيف باقي المناطق والمصارف الأخرى .

وأوضح أهل، وفق ما وصل "سوا"، أن الأعمال تشمل تنظيف نحو ( 4400) مصرفٍ للمياه في كافة مناطق وأحياء المدينة بهدف تهيئتها لاستقبال مياه الأمطار والتي يتم تصريفها عبر أنابيب ومصارف خاصة وتصب في برك لتجميع وترشيح المياه الرئيسة وهي : بركة الشيخ رضوان، وبركة عسقولة بحي الزيتون، وحديقة الصداقة في حي التفاح.

ودعا المواطنين في المدينة للحفاظ على نظافة مصارف مياه الأمطار وعدم رمي القمامة في الشوارع حتى لا تنجرف إلى المصارف وتؤدي لانسدادها وكذلك إتباع النشرات والإرشادات التي تصدر عن البلدية قبيل وأثناء المنخفضات الجوية وتساقط الأمطار .

وبين أن أعمال تنظيف مصارف مياه الأمطار ستستمر وتشمل كافة مناطق وشوارع المدينة لاسيما المنخفضة منها التي تزاد كمية المياه التي ترد إليها وهي أعمال استباقية قبل تساقط مياه الأمطار، كما سيتم متابعة المصارف وتنظيفها من أي أوساخ خلال فترة تساقط الأمطار .

وفيما يتعلق بتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع المنخفضات الجوية، أوضحت البلدية أنها ستنشر إرشادات توعوية للمواطنين في المدينة عبر وسائل الإعلام المختلفة وفاتورة الخدمات التي تصل للمواطنين توضح فيها كيفية التعامل مع المنخفض الجوية، وأهمية الحفاظ على النظافة ومنع إلقاء النفايات في الشوارع العامة، وكذلك التواصل على رقم وحدة المعلومات والشكاوي 115 في حالة وقوع أي مشاكل نتيجة تساقط الأمطار.

وكانت بلدية غزة قد جهزت برك تجميع وترشيح مياه الأمطار الثلاثة في حي الشيخ رضوان، وبركة حديقة الصداقة بحي التفاح، وبركة عسقولة بحي الزيتون، استعداداً لاستقبال موسم الأمطار وتهيئتها كميات متزايدة من مياه الأمطار .

بلدية غزة3.JPG
بلدية غزة1.JPG
بلدية غزة4.JPG
بلدية غزة6.JPG
بلدية غزة5.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد