200 مليون $ فقط وصلت لإعادة إعمار غزة

غزة / سوا / قال وزير الأشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة إن الأموال التي خصصت لإعادة إعمار قطاع غزة في المؤتمر الذي عقد في القاهرة، لم يصل منها حتى اللحظة إلا 200 مليون $ من أصل 5.4 مليار دولار الذي وعدت بها من الدول المانحة.

وتمنى أن يتم تحويل هذه الأموال حتى تتمكن الوزارة من إعادة إعمار القطاع.

وأكد الحساينة، في تصريح صحفي، أن إعادة إعمار غزة هي على رأس أولويات الحكومة، وعلى رأس أجندة وزارة الأشغال العامة والإسكان.

من ناحية أخرى، قال الحساينة، إن حكومة التوافق الوطني تمارس دورها "بشكل واضح وجلي، لذا يجب أن يكون لهذه الحكومة سيطرة على المعابر من أجل توفير الأمن والأمان، ولكي تتمكن من القيام بدورها بشكل أفضل".

على صعيد آخر، فيما يتعلق بوادي غزة، و فتح الاحتلال لسد المياه العادمة سنويًا على قطاع غزة في موسم الأمطار، قال الحساينة، إن هذه المشكلة في طور حلها، حيث تم تخصيص مبلغ 4 مليون $ بتنسيق من دولة رئيس الوزراء، من أجل حفر مجرى لهذه المياه ومنع تدفقها على السكان في أسرع وقت ممكن.

وأضاف، أن 25 آلية للوزارة بعد منتصف ليلة أمس هرعت لمجرى الواد بعد فتح الاحتلال لسد المياه، وقامت بمساعدة العائلات وردم جزء منه إضافة الى وضع السواتر الترابية لمنع تدفق المياه إلى بيوت المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد