رأفت يؤكد على أهمية الدور الصيني خلال استقباله لسفيرها لدى فلسطين

صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

استقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، اليوم الأربعاء، السفير الصيني لدى دولة فلسطين قواه واي، بمكتبه في منظمة التحرير بمدينة رام الله وبحث معه الوضع السياسي الراهن في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

حيث رحب رأفت، وفق ما وصل "سوا"، بالسفير قواه واي، مشيداً بمواقف الصين الشعبية تجاه القضية الفلسطينية منذ انطلاق الثورة الفلسطينية وتمسكها بحل الدولتين وبالسلام العادل والشامل، مؤكداً على الحرص الفلسطيني على تمتين العلاقات معها وسبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك.

كما أطلع الضيف على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمستمرة بحق الشعب الفلسطيني والمخالفات الجسيمة لقرارات الشرعية الدولية من الجانب الإسرائيلي وأن الدعم الأمريكي المطلق تتخذُ إسرائيل منه غطاءً للإفلات من المحاسبة والعقاب، مشيراً إلى أهمية الدور الصيني في دعم الشعب الفلسطيني وفي جميع المؤسسات الدولية.

وأشار إلى أهمية أن يكون للصين دوراً فاعلاً من أجل عقد مؤتمر دولي حقيقي للسلام ترعاه الدول الكبرى في العالم لوضع آليات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وإلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا تجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

ومن جانبه، قال قواه واي: " إن بلاده مستمرة في العمل مع الأطراف الدولية من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي والعمل من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام"، واصفاً العلاقات الصينية الفلسطينية بالتاريخية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد