عريقات يوجه رسالة للحكومة الإسرائيلية الجديدة

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ، أن الحكومة الاسرائيلية الجديدة إذا ما أرادت الأمن والاستقرار فعليها إنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

وقال عريقات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاربعاء ، ان الموقف الفلسطيني هو الموقف الدولي والقانون الدولي والمستند إلى الشرعية الدولية وما طرحه الرئيس محمود عباس في مجلس الأمن وما وقعه مع كل الدول والمنظمات الدولية الذي أكد أن القانون الدولي إنهاء الاحتلال تجسيد الدولة وحل قضايا الوضع النهائي.

وأضاف عريقات أن على إدارة دونالد ترامب التي رعت كل الإجراءات المخالفة للقانون الدولي وكل ما اتخذته من قرارات بحق شعبنا لاعتقادها أنها قادرة على استغلال ظروف المنطقة لإملاء حل على شعبنا عنوانه تجويعه وخنقه ليأتي راكعا ان تدرك ان الحقيقة هو هذا الشعب وأرضنا وقضيتنا ودولة على حدود سبعة وستين وعليها ان تتراجع عن كل ما قامت به من إجراءات لأنه لا يخلق حق ولا يصنع سلام وكله كان في خدمة نتنياهو.

وبين عريقات ان الرئيس عباس حقق انتصارا كبيرا سيسجله التاريخ بما حققه من نتائج سياسية عبر إدانة كل دول العالم لسياسة ترامب.

ودعا عريقات دول العالم التي تجتمع في هذه الأيام بالدورة الرابعة والسبعين للأمم المتحدة الى تنفيذ التزاماتها بوضع حد لأطول احتلال في العالم في تأكيد أن الحل ليس بالقوة وفرض الحقائق على الارض وانما عبر تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات العلاقة.

أقرأ/ي أيضا: نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2019 بعد فرز 92% من الأصوات

وشدد عريقات على ضرورة العمل على عقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات بجداول زمنية محددة بحضور جميع الأطراف الدولية ذات العلاقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد