غزة: النائب الشنطي تدين جريمة إعدام الاحتلال لفتاة على حاجز قلنديا

استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال

أدانت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح جميلة الشنطي، اليوم الأربعاء، جريمة إعدام مواطنة فلسطينية على يد الاحتلال على حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، بزعم نيتها تنفيذ عملية طعن، مؤكدة أن ذلك جريمة خطيرة يعيشها أبناء شعبنا على حواجز الاحتلال ويجب التصدي لها بقوة.

وقالت الشنطي، وفق تصريح خاص بالدائرة الإعلامية بالكتلة تلقت "سوا" نسخة عنه:" الاحتلال يقتل أبناء شعبنا بدم بارد على حواجز الاحتلال في شكل صارخ يكشف الإجرام الإسرائيلي على الحواجز التي تتحول لحواجز موت فوق الأراضي المحتلة ".

وأكدت على ضرورة فضح جرائم القتل والإعدام التي يقوم بها الاحتلال ضد شعبنا، مشيرة أن هذه الجرائم مخالفة صارخة لكل المبادئ والقيم الإنسانية والشرائع والقوانين الدولية ويجب العمل على ملاحقة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية.

في سياق آخر، دعت الشعب الفلسطيني ومقاومته لإسناد الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال لتفعيل قضيتهم ودعم صمودهم وإنقاذ حياتهم، منددة بالممارسات اللإنسانية التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال.

وقالت: "رسالة نوجهها بكل حبنا وتقديرنا ودعواتنا لأسرانا في سجون الاحتلال نحن معهم ونؤيدهم قلوبنا تعتصر معهم وآلامنا تعتصر وتشتد كلما يتألمون ونعيش معهم لحظة بلحظة يؤلمنا ألمهم ".

وأشارت إلى خوض 140 أسيرًا في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لعدم إزالة الاحتلال أجهزة التشويش المسرطنة وسياسة الاعتقال الإداري الظالمة التي يمارسها الاحتلال، مؤكدة أن ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق الأسرى مخالفة لكل القوانين الدولية والإنسانية.

وطالبت بمشاركة شعبية واسعة إسناداً للحركة الأسيرة في معركتها المتواصلة والمفتوحة ضد إدارة سجون الاحتلال وأدواتها القمعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد