غزة: مذكرة تفاهم بين جمعية رعاية مرضى السرطان وإنقاذ الطفل

جمعية رعاية مرضى السرطان توقع مذكرة تفاهم مع إنقاذ الطفل

قامت مؤسسة إنقاذ الطفل، والجمعية الفلسطينية لرعاية مرضي السرطان، اليوم الأربعاء، بتوقيع مذكرة تفاهم لاستضافة مشروع "تشغيل خريجين لتحسين جودة التعليم في قطاع غزة " تعليمي، و مستقبلي".

ومثل إنقاذ الطفل رئيسها على منصور، ومثل الجمعية الفلسطينية رئيسها رزق الصوص، حيث ياتي هذا المشروع ضمن مشروع غزة الطارئ– المال مقابل العمل، ودعم العمل الحر الذي ينفذه مركز تطوير المؤسسات الأهلية بتمويل من البنك الدولي.

وسيبلغ عدد المستفيدين من المشروع للعمل في الجمعية ما يقارب ٢٠ خريج وخريجة من المحافظة الوسطى وفق آليات محددة وبالتنسيق والتعاون بين المؤسستين و لمدة ٦ شهور

وسيساهم تنفيذ المشروع والذي شمل العديد من المؤسسات ومن ضمنها جمعية مرضى السرطان في بناء المهارات التعليمية المساندة لعدد 2400 طالب/ة من المرحلتين الأساسية الدنيا والأساسية العليا من خلال تنفيذ جلسات تعليم مساند في مهارات اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، والعلوم، من خلال تطبيق أساليب التعلم النشط.

وأكد منصور، وفق ما وصل "سوا"، أن المشروع سيركز على تقديم خدمات الإرشاد النفسي اللازم للتغلب على أية مشكلات قد تعيق تطور الطلبة الأكاديمي، والعمل على دعمهم من خلال الأنشطة اللامنهجية، والتي ستشمل ورشات فنية، وأنشطة ثقافية وترفيهية ورياضية متنوعة، تعمل على بناء قدراتهم، وتطوير مهاراتهم من خلال مشرفين تربويين مختصين.

وبدوره شكر رئيس جمعية مرضى السرطان جمعية إنقاذ الطفل على هذا العمل الذي يأتي في ظروف اقتصادية صعبة يعاني منها الخريجين، مضيفاً: " إن المرشحين للعمل في الجمعية والبالغ عددهم ٢٠ سينخرطون في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة التي تنفذها الجمعية".

وتمنى أن يتم زيادة العدد في المرات القادمة وإعطاء الأولوية لعمل المتطوعين في الجمعية

يذكر أن المشروع يهدف إلى خلق فرص عمل لعدد 323 خريج وعامل سيتم التعاقد معهم لمدة 6 شهور.

FB_IMG_1568775300528.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد