جوال

الليكود يتجسس على مراكز الاقتراع العربية (شاهد)

انتخابات الكنيست في البلدات العربية

انتخابات الكنيست في البلدات العربية


تل أبيب - سوا

كشفت مصادر إعلامية عبرية، مساء يوم الثلاثاء، عن قيام ناشطين في حزب "الليكود" الذي يقوده بنيامين نتنياهو بالتجسس على الذين يدلون بأصواتهم في انتخابات الكنيست الإسرائيلية 2019 بمراكز الاقتراع العربية.

وبحسب القناة 13 الإسرائيلية، فقد ركّب ناشطو حزب الليكود، الليلة الماضية، عشية انتخابات الكنيست الثانية والعشرين، كاميرات تتعرف على الوجه، على مداخل عشرات مراكز الاقتراع في البلدات العربية.

اقرأ/ي أيضًا: مستجدات نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلية 2019 لحظة بلحظة

وذكرت القناة العبرية أن ناشطين في "الليكود" ثبّتوا أدوات توثيق بتقنيات متقدمة تتيح التعرف على الوجه، على مداخل عشرات مراكز الاقتراع العربية.

وبثّت القناة مقطعًا مصورًا يوثق قيام شخصان بتثبيت جهازًا يبدو أنه كاميرا للمراقبة عند مدخل إحدى المدارس العربية، فيما لم تحدد القناة موقع المدرسة.

يذكر أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي -فيسبوك- عاقبت اليوم الثلاثاء، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وذلك بسبب قيامه بخرق قانون الانتخابات الإسرائيلية.

وأعلنت إدارة فيسبوك، عن تعليقها عمل النظام الأتوماتيكي لإرسال بيانات من قبل بنيامين نتنياهو اليوم، بعدما واصل استخدامه من أجل نشر استطلاعات بشكل مخالف للقانون.

وبحسب ما أوردته مصادر إعلامية إسرائيلية، فإن رئيس الحكومة الإسرائيلية يواصل خرق القانون من خلال إجراء مقابلات في إذاعات تابعة لليمين.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم