جوال

عصابات سرقة «الشكولاتة» تجتاح جنوب السويد

اوسلو / سوا / انتشرت في جنوب السويد عصابات الجريمة المنظمة ولكن لغرض سرقة شئ واحد فقط هو الشيكولاته ، فقد وقعت عدة سرقات من هذا النوع كان آخرها عندما ذكر صاحب محل أن قوالب شكولاته قيمتها الآلاف من الكرونا سرقت من متجره.

وقال صاحب المتجر “روبرت رير” لصحيفة محلية إن عدة محال أخرى أبلغت عن حوادث مماثلة ، وأن الظاهرة ربما تكون منتشرة أكثر، مشيرا بأن هناك شائعة بأن هناك سوقا لشراء قوالب الشكولاته وتقسيمها إلى قطع صغيرة لبيعها بنظام “بيك أند ميكس” وهو نظام في المحلات التجارية يمكن للناس اختيار عدد قليل من عدة أنواع مختلفة من الحلويات.

وكانت قوالب شكولاته قيمتها 8 آلاف كرونا (955 دولارا) قد سرقت من متجر “إيكا” في بلدة “اركيلشتورب” بمنطقة “سكانيه” في ثلاث هجمات منذ بداية العام الجديد.

وأكد ميكائيل بيرسون من شرطة “كريستيان شتاد” أنهم تلقوا مؤخرا عدة بلاغات بسرقة الشيكولاته في عدد من البلدات بجنوب السويد.

وذكر موقع “ذا لوكال” الإخباري الأوروبي أن هذه ليست المرة الأولى التي تجتاح جنوب السويد موجة من الجرائم المتعلقة بسرقة الحلوى، ففي مطلع العام تمت سرقة علكة قيمتها أكثر من 15 ألف كرونا من عدة محال تجارية “سوبر ماركت” في أنحاء منطقة “سمالاند”.