رام الله: فلسطينيات تفتتح دورة الكتابة للجمهور الخارجي

فلسطينيات تفتتح دورة الكتابة للجمهور الخارجي

افتتحت مؤسسة فلسطينيات، في مدينة رام الله ، أمس الاثنين، تدريباً حول إعداد التقارير والقصص الموجهة للجمهور الخارجي، وانعقدت أولى جلسات التدريب مع المدربة والإعلامية نور عودة وبحضور مجموعة من الصحفيات من محافظات مختلفة.

ويستمر التدريب على مدار 5 أيام، ويتمحور حول كيفية كتابة وإعداد التقارير والقصص للجمهور من خارج فلسطين، إقليمياً ودولياً والتركيز على الجانب الإنساني للقضية الفلسطينية بهدف كسب التأييد للشعب الفلسطيني.

وقالت عودة، وفق ما وصل "سوا"، أنه من المهم جداً أن تكون الصحفية على دراية حول ما يجري عالمياً وعربيا وأن تبحث عن كل ما يهم الجمهور المحتمل للقصة التي هي بحاجة لإيصالها، مضيفة: " إن تأثير قصة ما على شخص يعيش خارج فلسطين يكون أقوى عندما تتشابه هذه القصة مع حدث مهم في بلد هذا الشخص".

وأوضحت لارا كنعان، صحفية من نابلس ، إحدى المشاركات في التدريب وتعمل مع ألترا صوت، أنها تواجه في بعض الأحيان بعض الصعوبة في اختيار المصطلحات المناسبة عند مخاطبتها لجمهور خارج فلسطين، وأن هنالك مصطلحات معينة تستخدم لذلك بدل المصطلحات المتداولة محلياً، لذلك تشعر بأن هذا التدريب له أهمية بالغة ويجب على كل صحفي فلسطيني اكتساب هذه المهارات.

ويأتي هذا التدريب ضمن سلسلة لقاءات وتدريبات تطوير مهارات وقدرات الصحفيات الفلسطينيات في الضفة والقطاع، وبتمويل من مؤسسة هينرش بل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد