جوال

شاهد: هكذا أدلى مستوطنو غلاف غزة بأصواتهم في الانتخابات

مستوطنو غلاف غزة يدلون ببطاقات حمراء في الانتخابات الإسرائيلية

مستوطنو غلاف غزة يدلون ببطاقات حمراء في الانتخابات الإسرائيلية


سديروت - سوا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مستوطني غلاف غزة ، قرروا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الإسرائيلية ببطاقات حمراء غير صالحة احتجاجا على الأوضاع الأمني.

وقالت القناة 13 العبرية، إن سكان سديروت في غلاف غزة قرروا الإدلاء بأصواتهم بإسقاط بطاقات حمراء غير صالحة في صناديق الاقتراع احتجاجاً على الأوضاع التي يتعرضون لها.

وانطلقت الانتخابات الإسرائيلية "الجولة الثانية"، صباح اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول 2019 حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها الساعة السابعة صباحا، وتستمر حتى العاشرة مساء.

وتخوض الانتخابات (29) قائمة، بينما بلغ عدد القوائم خلال الانتخابات السابقة التي جرت قبل نحو خمسة أشهر أربعين (40)، ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع حوالي 6 مليون و349 ألف ناخبا.

وسيتجول في مراكز الاقتراع وعددها 11163 مركزا، ثلاثة آلاف مراقب من لجنة الانتخابات المركزية لضمان سير انتخابات بنزاهة، كما ينتشر 19 ألف شرطيا قرب مراكز الاقتراع للحفاظ على الأمن وسير عملية الاقتراع بشكل نزيه، وفق الإذاعة الإسرائيلية.

وتشهد انتخابات الكنيست التي بدأت اليوم منافسة كبيرة بين حزب الليكود بقيادة بنيامين نتنياهو وتحالف ازرق أبيض بزعامة بيني غانتس ، حيث أشارت استطلاعات الرأي التي أجريت قبل ساعات من الانتخابات إلى تساوي الكفة بينهما.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم