بالصور: مبادرة لتعزيز دور الشباب في دوائر صنع القرار في قلقيلية

مبادرة لتعزيز دور الشباب في دوائر صنع القرار في قلقيلية

أكد رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، على أهمية دعم الشباب وتنمية قدراتهم القيادية و تحقيق طموحاتهم وآمالهم ومساندتهم في مشاريعهم الشبابية الطموحة التي تعبر عن الانتماء للقضايا والثوابت الوطنية، وإعدادهم إعداد جيد ليكونوا صناع قرار.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه اليوم وفدا شبابيا من متطوعي جمعية منتدى المثقفين في مدينة قلقيلية ترأسه خالد جبر رئيس الجمعية.

وثمن رواجبة، وفق ما وصل "سوا"، دور الشباب في البناء والتطور، مشيراً إلى واقع المحافظة والتحديات نتيجة للاحتلال وسياساته الهادفة إلى تهجير المواطنين، مؤكدا على أهمية تكاتف كافة الجهود لتعزيز صمود المواطنين خاصة الشباب.

ونوه الى إيلاء محافظة قلقيلية أهمية من قبل الحكومة الفلسطينية من خلال العنقود الزراعي لتعزيز التنمية وإعطاء فرص للشباب و فتح أفق جديدة خاصة في موضوع التمكين الزراعي.

من ناحيته، شكر جبر المحافظ على دعمه للشباب وتلمسه لهمومهم، مؤكدا على دور الشباب في التنمية والبناء، وقدم شرحا عن الشباب ودورهم وطموحاتهم، مؤكدا على أهمية إظهار رغبات الشباب وتنميتهم ثقافيا، وتعزيز دورهم الاجتماعي ودمجهم في المؤسسات من خلال المبادرات والعمل التطوعي.

وقدم الشباب متطوعي جمعية منتدى المثقفين مبادرة لتعزيز دور الشباب بما يتناسب مع نسبتهم في المجتمع الفلسطيني والتي تبلغ 30% من عدد السكان، حيث لا يتجاوز الشباب العاملون في مراكز القرار 1%، منوهين إلى ان الأجندة الوطنية تعمل على تعزيز دور الشباب من خلال تمكينهم وتوفير الفرص لهم وتوسيع مستويات المشاركة السياسية والمدنية، وطالبو بتمثيل الشباب في الأجسام الرسمية في المحافظة التي لها دور في صنع القرار.

hgjrh'2.JPG
التقاط 3.JPG
التقا2.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد