اخر اخبار انتخابات تونس 2019 - تحديث نتائج الانتخابات التونسية

اخر اخبار انتخابات تونس 2019

نستعرض معكم اخر اخبار انتخابات تونس 2019 ، حيث تشير الانتخابات التونسية إلى ذهاب المرشحين قيس بن سعيد ونبيل القروي إلى جولة ثانية وذلك بعد احتساب أكثر من سبعين بالمئة من أصوات المقترعين في جميع المراكز.

ووفق اخر نتائج أولية في انتخابات تونس صدرت ليلة الاثنين فقد حصل قيس سعيد، على 18.8% من الأصوات، فيما نال نبيل القروي من حزب قلب تونس على 15.4%، عبد الفتاح مورو (حركة النهضة) 13%، عبد الكريم الزبيدي (مستقل 10.3%)، يوسف الشاهد (حزب تحيا تونس) 7.4%، وأحمد الصافي سعيد (مستقل) 7.3% من الانتخابات التونسية 2019.

وتشير النتائج الأولية في انتخابات تونس إلى أن المرشحين الاعلى حصولا على النسبة الأعلى من الأصوات وهما قيس سعيد ونبيل القروي سيذهبان إلى جولة الاعادة من الانتخابات التونسية التي سيتم تحديدها لاحقا.

نسبة الاقتراع في الانتخابات التونسية:

تجدر الاشارة إلى أن الانتخابات التونسية الرئاسية  التي عقدت في الخامس عشر من الشهر الجاري ، سجلت نسبة اقتراع عامة وصلت إلى 45.02% من مجموع المسجلين في تونس، و19.7% خارج البلاد، ما نقله موقع روسيا اليوم.

وقام آلاف المراقبين بالإشراف على الانتخابات التونسية 2019، من ضمنهم أشخاص كلفتهم لجنة الانتخابات واخرين من منظمات غير حكومية وأجنبية، إضافة للاتحاد الأوروبي، للتأكد من نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

من هما قيس سعيد ونبيل القروي:

المرشح قيس سعيد يبلغ من العمر 61 عاما وهو  سياسي واستاذ جامعي تونسي، اشتهر بإتقانه للغة العربية ومداخلاته الأكاديمية المميزة للفصل في الإشكاليات القانونية المتعلقة بكتابة الدستور التونسي بعد الثورة.

أما نبيل القروي هو رجل أعمال ورجل سياسة تونسي عمره 56 عاما، وواحد من اللاعبين الرئيسيين في عالم الإعلان في تونس، وهو موقوف على ذمة القضاء على خلفية قضايا تتعلق بالتهرب الضريبي والفساد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد