جوال

بلدية النصيرات تفتتح محطة تحلية بئر مياه عين جالوت

بلدية النصيرات

بلدية النصيرات


غزة - سوا

افتتحت بلدية النصيرات بالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية محطة تحلية بئر مياه عين جالوت، بتبرع كريم من أهل الخير بدولة الكويت، وتنفيذ جمعية الرحمة العالمية، حيث تخدم محطة التحلية ما يقارب 5000 نسمة، وتضخ 100 كوب من المياه المحلاة يوميا.

فيما تفقد رئيس بلدية النصيرات محمد يوسف ابو شكيان، وفق ما وصل "سوا"، طواقم البلدية العاملة في تنظيف مصافي مياه الأمطار، ومجري وادي غزة بمنطقة وادي القشاش، استعدادا لاستقبال موسم الشتاء.

كما بدأت بلدية النصيرات بالتعاون مع شرطة البلديات بتنفيذ حملة لتنظيم البسطات في شارع القسام، بحيث يكون الشارع مفتوحا أمام المارة والسيارات، والحفاظ على المظهر العام للشارع وإنهاء حالة العشوائية والفوضى فيه.

يشار إلى أن الحملة بدأت بعد إشعار كافة أصحاب المحلات والبسطات بالحالة التنظيمية التي ستقوم بلدية النصيرات بتطبيقها داخل شارع القسام، علما أن الحملة ستشمل لاحقا كافة الشوارع الرئيسية الأخرى.

وفي السياق نفسه، واصلت دائرة الصحة والبيئة في بلدية النصيرات بالتعاون مع مكتب العمل، العمل على تكنيس وتنظيف الشوارع الرئيسية في النصيرات، حيث بدأت الطواقم بتنظيف شارع أبو بكر الصديق ابتداء من المدخل الشرقي وصولا إلى مسجد الشهداء، وتنظيف مصافي المياه والأمطار استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، والحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء.

فيما قام قسم الصحة والبيئة شعبة التفتيش الغذائي تنفيذ جولة تفتيش على الباعة المتواجدين أمام المدارس وخصوصا مع بدء العام الدراسي, وإعطائهم الإرشادات الصحية اللازمة وعدم عرقلة الحركة الطلابية والسير للمارة وحركة السيارات وتحذيرهم من بيع الأدوات الحادة والألعاب التي تشكل خطرا على الطلاب.

علي صعيد آخر، قام رئيس بلدية الزوايدة أيمن أبو سويرح ووفد مرافق له بزيارة لبلدية النصيرات، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتنسيق العمل بين البلديتين بما يخدم السكان كما قام وفد من تجمع شباب النصيرات بزيارة رئيس بلدية النصيرات لتهنئته بزفاف نجله.

كما نفذ قسم الصحة والبيئة في بلدية النصيرات بمشاركة أعضاء من لجان الأحياء حملة توعية وإرشاد في منطقة ارض قفة، وذلك ضمن برامج تهدف لتحسين سلوكيات المواطن في التخلص من النفايات المنزلية بالطريقة السليمة وأوقات إخراجها، ويأتي ذلك في سياق تعزيز العلاقة بين البلدية والمواطن والاستجابة لشكاوى المواطنين في المنطقة.

فيما عقدت بلدية النصيرات بالتعاون مع أكاديمية خبراء للتدريب والتطوير دورة في اللغة الانجليزية لمجموعة من موظفي البلدية، حيث تميز اللقاء بأجواء من التفاعل والمشاركة.

كما نفذت بلدية النصيرات بالتعاون مع رئيس لجنة حي المدارس والناشط المجتمعي ابو زاهي درويش، أعمال صيانة للرصيف المحاذي لمدارس وكالة الغوث بمنطقة مخيم 2.

فيما بدأت بلدية النصيرات بالتعاون مع مديرية العمل بالمنطقة الوسطى بأعمال تنظيف شارعي صلاح الدين وأبو بكر الصديق من الرمال المتراكمة على جانبي الطريق والأرصفة، حيث يأتي ذلك ضمن الخطة المتكاملة التي سيتم تنفيذها لتشمل تنظيف كافة الشوارع الرئيسية في النصيرات.

وذكرت البلدية أن دائرة الصحة والبيئة شعبة الحدائق والبساتين، قامت بمتابعة زراعة وري فسائل النخيل على امتداد شارع صلاح الدين، وزراعة أشجار الكينيا في محيط منطقة مكب النفايات "المؤقت" شمال النصيرات، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها بلدية النصيرات للحفاظ على البيئة .

واستجابة لعدة شكاوى، أعادت طواقم دائرة الصحة والبيئة في بلدية النصيرات العمل على مكافحة حشرة البعوض في منطقة ومجرى وادي غزة، وذلك بعد تلقي بلدية النصيرات عدة شكاوى من المواطنين بشأن حشرة البعوض، كما تم فحص أماكن توالد وتكاثر يرقات حشرة البعوض والعمل على القضاء عليها، بالإضافة إلى متابعة أحواض الصرف الصحي والشاليهات والبرك المجاورة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم