غزة: تنفيذ 3 دورات تدريبية حول آليات رصد وتوثيق الانتهاكات في المناطق الحدودية

دورات تدريبية حول انتهاكات الاحتلال

أنهى اتحاد لجان العمل الزراعي والإغاثة الأولية الدولية اليوم الثلاثاء، تنفيذ 3 دورات تدريبية لبناء قدرات وتطوير مهارات 60 عضوا من أعضاء اللجان الزراعية ولجان المزارعين المنتشرة في المناطق الحدودية الشرقية والغربية لقطاع غزة / المناطق مقيدة الوصول في البر والبحر.

حيث تم عقد الدورات التدريبية، وفق ما وصل "سوا"، في ثلاثة مناطق من محافظات قطاع غزة، وقد اشرف على تنفيذ هذه الدورات مجموعة من المدربين الأكفاء والمختصين في مجال الحقوق والقانون الدولي الإنساني وتوثيق الانتهاكات.

وقد عمل طاقم التدريب المتخصص على رفع وزيادة وعي أعضاء اللجان حول مفهوم القانون الدولي لحقوق الإنسان والطرق السليمة والصحيحة لعمليات رصد و توثيق الانتهاكات والإبلاغ عنها.

ويأتي الهدف من وراء هذا التدريب إنشاء آلية رصد وتوثيق للإبلاغ عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق المزارعين والصيادين وتوثيقها ومن ثم العمل على تقديم المساعدة العاجلة والطارئة للمتضررين جراء هذه الانتهاكات.

يذكرأن هذا التدريب جاء بالتنسيق والتعاون ما بين منظمة الإغاثة الأولية الدولية واتحاد لجان العمل الزراعي وذلك ضمن أنشطة مشروع ( الاستجابة الإنسانية لأكثر السكان المستضعفين المتضررين من الأزمة، بما في ذلك انتهاكات القانون الدولي الإنساني – القانون الدولي لحقوق الإنسان في قطاع غزة).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد