جوال

العمل الزراعي والمساعدات الشعبية النرويجية ينفذان جولة ميدانية في شمال غزة

جولة ميدانية شمال غزة

جولة ميدانية شمال غزة


غزة - سوا

نفذ اتحاد لجان العمل الزراعي والمساعدات الشعبية النرويجية، اليوم الاثنين، جولة ميدانية في مدينة بيت حانون بمحافظة شمال قطاع غزة ، وذلك للاطلاع على واقع السيدات المرشحات للاستفادة من إنشاء الدفيئة الزراعية الحضرية.

بحضور انيا ريزر المدير القطري، ومي ابو وطفة منسقة منطقة غزة عن المساعدات الشعبية النرويجية، وعن الاتحاد المدير العام محمد البكري، ومدير المشروع غسان أبو سعدة، وطاقم مشروع(تعزيز صمود وحماية المجتمعات الهشة في قطاع غزة) وممثلي عن اللجان الزراعية للمنطقة.

حيث تم من خلال الجولة الاطلاع على الأوضاع المعيشية لبعض المتقدمات ومدى تطابق الشروط المطلوبة للاستفادة، والاستفسار والحديث مع المرشحات لتعريفهم بأهم الأهداف التي يسعى اليها المشروع في تحقيق مصدر رزق يستطعن المحافظة عليه.

يذكر أن هذا المشروع يهدف الى إنشاء 150 دفيئة زراعية حضرية للمرأة الريفية ، تشمل مدخلاتها من أسمدة وشبكات ري وخزان مياه، بالإضافة إلى الأشتال متنوعة وتربة صناعية، ومن ضمن أنشطة المشروع سيتم تشغيل عدد 150 عاملا من العاطلين ومعيلي الأسر المستورة في المناطق المستهدفة.

وثمنت المزارعات المتقدمات الدور الكبير والمتواصل الذي يقوم به اتحاد لجان العمل الزراعي في تنفيذ المشاريع والأنشطة التي تستطيع المرأة الريفية الاستفادة منها وتحقيق مصدر رزق من خلالها، كما أبدى الوفد الزائر رضاه بسير الأعمال المنفذة بالشكل التام من الحرفية، كما اتفق عليه، وتقديم الشكر لاتحاد لجان العمل الزراعي والطاقم المنفذ على جهودهم المبذولة في تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع المنفذ.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم