بالصور: محافظ قلقيلية يطلع وفدا من أطباء لحقوق الإنسان على واقع المحافظة

محافظ قلقيلية يطلع وفدا من أطباء لحقوق الإنسان على واقع المحافظة

اطلع رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، اليوم الاثنين، وفدا من جمعية أطباء لحقوق الإنسان ترأسه صلاح حاج يحيى على واقع محافظة قلقيلية، وما تعانيه بفعل الإجراءات الاحتلالية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

وقدم رواجبة، وفق ما وصل "سوا"، شرحا مفصلا حول معاناة المحافظة اليومية مع الاحتلال والمستوطنين، مشيراً إلى أن الاحتلال ماض في سياسته الظالمة تجاه المواطنين، وهو يستهدف الأرض عمود الاقتصاد الوطني، مطلعا الحضور على معاناة المزارعين على بوابات الجدار أثناء العبور.

وأكد على أن هناك اجراءات لا إنسانية وظالمة تطال كافة مناحي الحياة وخاصة قطاع المياه التي تشتهر بها المحافظة، كما اطلع الحضور على المعيقات التي يضعها الاحتلال أمام التنمية.

وقال: " ان هناك نماذج معاناة التجمعات السكانية المختلفة وفي مقدمتها بلدة كفر قدوم التي تخوض نضال يومي والمتمثل بالمسيرة، وقدمت البلدة شهداء وجرحى ومعتقلين للمطالبة ب فتح مدخلها الوحيد المغلق منذ عدة سنوات، وهناك ايضا نفس المشهد يتكرر في بلدة عزون".

من جانبهم، شكر الوفد المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني ان يعيش في دولة مستقلة عل حدود العام ١٩٦٧.

وقام الوفد بجولة على الجدار اطلعوا على إثارة الكارثية على حياة المواطنين.

وفد في قلقيلية.JPG
رافع رواجبة.JPG
وفد.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد