أسرى فلسطين: الأوضاع في السجون على صفيح ساخن

أسرى في السجون الإسرائيلية

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الاثنين، بان الأوضاع في سجون الاحتلال على صفيح ساخن قد ينفجر في أي لحظة، بعد فشل جلسات الحوار مع ادارة السجون أمس لحل أزمة اجهزة التشويش المسرطنة واعاده المعزولين من الأسرى.

وقال المركز، وفق تصريح صحفي، تلقت "سوا" نسخة عنه، بأن الاحتلال قام بعزل كلاً من القيادي "عباس السيد" نائب رئيس الهيئة القيادية العليا، وعضوي الهيئة الأسير "أشرف ازغير" والأسير "أحمد القدرة" في زنازين ريمون، في خطورة اعتبرها الأسرى استفزازية وتصعيد خطير، مما دعاهم لرفع حالة التأهب للدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم وصد الهجمة الشرسة بحقهم .

وأشار إلى أن 39 أسيراً بينهم 6 من قيادات الأسرى، لا زالوا يخوضون اضراباً عن الطعام منذ أيام، احتجاجاً على محاولات الاحتلال التملص من استحقاق الاتفاق الذي تم خلال إضراب معركة الكرامة الثانية في شهر نيسان الماضي، وعدم الالتزام بإزالة أجهزة التشويش المسرطنة، وقد أعلن الاسرى اليوم عن اغلاق معظم الأقسام داخل السجون تضامنًا مع الأسرى المضربين .

وبين بأن إدارة السجون تريد عودة عقارب الساعة إلى الوراء وان تتراجع عن اتفاقها مع الأسرى، وهذا لن يقبل به الأسرى بكل الأحوال، لذلك فان الساعات القادمة ستكون حاسمه ومصيرية، وهناك حالة من الاستنفار والترقب بين الأسرى في انتظار تعليمات جديدة من قيادة الحركة الأسيرة .

واعتبر بأن الأوضاع في سجون الاحتلال اقرب إلى التصعيد والمواجهة منها إلى التوصل لحل، حيث تتجاهل إدارة السجون مطالب الأسرى بشكل واضح، وتمعن في التنكيل بهم وقد أقدمت على عزل كافة الأسرى المضربين، وترفض بكل صلف تنفيذ الاتفاق الذي يقضي برفع أجهزة التشويش المسرطنة من السجون .

ودعا كافة أبناء شعبنا وفصائله الوطنية إلى مسانده الأسرى الوقوف بجانبهم في معركتهم مع السجان الذي يتغول على حقوقهم ومنجزاتهم التي حققوها بالشهداء والمعاناة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد