بيرتس: على إسرائيل وقف الحديث مع حماس والتفاوض مع السلطة

عمير بيرتس

قال عمير بيرتس رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي، إنه يجب على إسرائيل التوقف عن الحديث أو المفاوضات غير المباشرة مع حركة " حماس " في قطاع غزة ، داعيا الى استئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

وأضاف بيرتس في مقابلة مع تلفزيون (i24NEWS) الإسرائيلي أنه "يجب التوقف عن التحدث مع حماس. لا جدوى من استمرار هذه العلاقة"، متابعا : "نحن نعلم ان حماس تلعب ألعابا معنا، وتعرف جيدًا كيفية تحليل الوضع السياسي في إسرائيل".

وأوضح أن "حماس تعرف متى تصعد النيران ومتى تخفضها، لذلك لن يتم التوصل لاتفاق معها"، مردفا : "يجب ان نعود للتحدث مع السلطة الفلسطينية بالإضافة الى الدول العربية المعتدلة والمجتمع الدولي وبناء قوة ضد حماس أساسها ان تقوم الحركة بتفكيك غزة مقابل إعادة اعمار غزة، ونزع السلاح مقابل إعادة التأهيل الاقتصادي".

وفي سياقٍ آخر، أعلن بيرتس عن معارضته أي خطوات أحادية الجانب، وذلك بعد تصريحات بنيامين نتنياهو حول نيته ضم غور الأردن مباشرة بعد الانتخابات الإسرائيلية.

وقال بيرتس :"أنا ضد خطوات أحادية الجانب ان كانت لفك الارتباط أو للضم"، موضحا أن "كل شيء يجب ان يكون في سياق اتفاق".

وأضاف انه "فيما يتعلق بغور الأردن فإنه محور أمني مهم للغاية بالنسبة لنا، حزب العمل قد أعلن، وأعلن انا مرة أخرى اليوم، نحن نعتبر غور الأردن أحد المناطق الأمنية في إسرائيل".

ونوه إلى أن "مسألة الإسرائيليين الموجودين هناك هي مسألة أخرى، وهي مسألة بسيطة، فهناك عدد محدود من الأشخاص ينبغي علينا مساعدتهم وتعزيزهم خلال هذه الفترة لكن لا ينبغي اتخاذ خطوات أحادية الجانب لا لضم ولا لفك الارتباط". بحسب حديثه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد