الحكم بالإعدام لـ6 من الإخوان والمؤبد لـ6 آخرين في مصر

صورة أرشيفية لمتهم من جماعة الأخوان في مصر

أصدرت محكمة جنايات دمنهور حكماً قضائياً بالإعدام شنقاً لـ 6 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين المتهمين في قضية " خلية وادي النطرون ".

ووفقا لمصادر قضائية مصرية مطلعة، حكمت المحكمة في ذات الجلسة، بالسجن المؤبد والسجن المشدد على ستة عناصر آخرين من تنظيم الأخوان، على خلفية نفس القضية، وحكمت ببراءة 8 متهمين.

وفي عام 2016، تمكن الأمن الوطني المصري، من اعتقال مجموعة من المنتمين للجناح المسلح لتنظيم الأخوان، وذلك داخل مزرعة بطريق وادى البراموس بمركز بدر.

وتم ذلك بعد إصابة أحد أفراد الجماعة الإرهابية، بحروق شديدة خلال تحضيره لعبوات ناسفة، وكشفه عن مكان تواجد الجماعة وأفرادها.

وعثر رجال الأمن خلال المداهمة على أسلحة متنوعة وكميات ضخمة من براميل المتفجرات، وتم اعتقال الكثير من أفراد المجموعة، التي تبين ضلوعها في تنفيذ  عدة عمليات ضد رجال الشرطة والجيش المصري بمنطقة الدلتا.

وقد وجهت النيابة العامة للمعتقلين، تهمة الانضمام لجماعة محظورة والقيام بعمليات إرهابية وحيازة أسلحة ومتفجرات بشكل غير مشروع.

 وبعد تداول القضية لثلاث سنوات صدر الحكم المشار إليه أعلاه والذي من الممكن الطعن فيه، خلال المدة التي يحددها القانون، وذلك كمرحلة أخيرة قبل تنفيذه بحسب مصادر قانونية وقضائية. وفق RT

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد