حماس: انسحاب الاحتلال من غزة سيتكرر في كل الأرض الفلسطينية

انسحاب الاحتلال من غزة عام 2005

أكدت حركة حماس ، اليوم الأحد، أن انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة سيتكرر في كل الأرض الفلسطينية، ما دامت المقاومة مستمرة، وثورة شعبنا مشتعلة.

وقال المتحدث باسم  حماس حازم قاسم في تصريح صحفي، إن انسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة قبل أربعة عشر عاماً شكل نقطة فارقة في تاريخ الصراع بين شعبنا الثائر، والمحتل الإسرائيلي الغاصب.

وأضاف قاسم أن الانسحاب أثبت أن شعبنا قادر على انتزاع حريته مهما بلغت التضحيات، معتبرا أن هذا الانسحاب كان أكبر دليل وبرهان على قدرة المقاومة الشاملة، المسنودة من الحاضنة الشعبية، والتفاف الجمهور حولها، على إجبار الاحتلال على التقهقر والتراجع والانكفاء.

وبيّن أنه في ذكرى الانسحاب تواصل غزة ثورتها في مسيرات العودة وكسر الحصار، التي أضحت واحدة من محطات نضال شعبنا العظيمة، تهدف إلى تثبيت حقوق شعبنا في الأرض والمقدسات، وفق الموقع الالكتروني للحركة.

وتابع قاسم: سيظل الانسحاب من قطاع غزة إنجازاً لمشروع المقاومة على امتداد فلسطين، فالثورة المتواصلة في الضفة الغربية كانت واحدة من عوامل الضغط الكبيرة على صانع القرار عند الاحتلال للانسحاب من غزة، فالمقاومة حيثما كانت تسند بعضها بعضاً.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد