غرفة محافظة الخليل تحتفل بافتتاح مقرها في البلدة القديمة

غرفة محافظة الخليل تحتفل بافتتاح مقرها في البلدة القديمة

احتفلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بافتتاح مقرها في البلدة القديمة والكائن بجانب لجنة إعمار الخليل، وذلك من منطلق إعادة الحياة الاقتصادية إلى البلدة القديمة كما كانت في سابق عهدها.

وأكد رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل خلال كلمة له، وفق ما ورد "سوا"، أن أحد الأهداف الإسترتيجية للغرفة التجارية هو دعم البلدة القديمة، وإعادة افتتاح المحلات التجارية والمنشآت الاقتصادية لإعادتها كما كانت عليه في السابق، ونوه إلى أن غرفة محافظة الخليل من خلال افتتاحها لمقرها الجديد في البلدة القديمة فإنها تؤكد على ضرورة تقديم الخدمات للقطاع الاقتصادي في هذه المنطقة والعمل على إعادة افتتاح المحلات التجارية والطرق والممرات في البلدة القديمة والمناطق المحيطة بها.

وقدم ادريس شكره لعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية في الدورة السابقة الحاج مازن الزغير على جهوده التي بذلها في افتتاح هذا المقر، كما شكر لجنة الإعمار على جهودها في ترميم المقر والحفاظ على المباني التاريخية في البلدة القديمة.

وتحدث ادريس عن الأقسام التي يضمها المقر الجديد، والتي من أبرزها ركن التشغيل الذي يهدف لتشبيك الباحثين عن العمل مع أرباب العمل، والمركز الوطني لتشغيل ذوي الإعاقة والذي يعمل على دمج ذوي الإعاقة في سوق العمل، إضافة إلى الخدمات الأخرى مثل متابعة افتتاح المحلات التجارية والإشراف عليها بالتعاون مع المؤسسات الشريكة. 

وعبر الحاضرون عن سعادتهم بافتتاح المقر الجديد للغرفة التجارية في بلدة الخليل العتيقة معتبرين ذلك خطوة بالاتجاه الصحيح للحفاظ على الهوية العربية لهذه المنطقة، وتم توجيه دعوة لجميع المؤسسات لافتتاح مقرات لها في البلدة القديمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد