صورة: 19 ألف رجل أمن لتأمين الانتخابات الإسرائيلية الثلاثاء

19 ألف رجل أمن لتأمين الانتخابات الإسرائيلية الثلاثاء

قالت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد 15 سبتمبر 2019 أنها ستنشر نحو 19 ألف رجل أمن لتأمين الانتخابات الإسرائيلية التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل ، حيث ستنتشر عناصر الأمن في محيط مراكز الاقتراع لضمان الأمن العام وحق الناخب في الإدلاء بصوته بشكل ديمقراطي وبمقتضى القانون.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها أنها لن تسمح لأية جهة بعرقلة سير الانتخابات والمساس بنزاهتها ، وفق توجيه ومسؤولية اللجنة المركزية للانتخابات للكنيست.

وأضافت :" في إطار الاستعدادات الخاصة التي تجريها الشرطة، سوف يعمل منذ ساعات مبكرة من صباح يوم الثلاثاء، قرابة 18800 شرطي بما فيهم من حرس الحدود والمتطوعين جنبًا إلى جنب مع الآلاف من حراس الأمن، الذين سيتم نشر معظمهم في مختلف مراكز الاقتراع: حوالي 10،700 صندوق اقتراع المنتشرة في أكثر من 4000 مركز اقتراع في جميع أنحاء إسرائيل، كل ذلك بهدف الحفاظ على النظام العام والأمن، والتأكد من سريان الانتخابات بشكل ديمقراطي ومنتظم ووفق للقانون.

وأكدت شرطة إسرائيل أنها لن تسمح بالعبث بالنظام أو انتهاك القانون خصوصا قانون الانتخابات، وستعمل على تطبيق القانون واتخاذ إجراءات صارمة ضد أي محاولة لارتكاب مخالفات في هذا المجال، كل ذلك من أجل ضمان سريان العملية الانتخابية للكنيست بشكل منتظم وطبيعي.

وأوضحت ان قوات معززة في الشرطة، العلنية والسرية، ستعمل في مراكز الاقتراع والمناطق المحيطة بها وتحديد موقع خرق النظام والقانون واتخاذ إجراءات ضدها لمنع أي نشاط غير قانوني الذي قد يضر بنزاهة الانتخابات وسريانها بشكل طبيعي وحر ، إلى جانب الاستعدادات الميدانية حول مراكز الاقتراع، تستعد الشرطة للرد بشكل مناسب على الأحداث الميدانية الروتينية ولتقديم الخدمات لمئات الآلاف من المسافرين كونه يوم عطلة ومتوقع ان يقوموا بزيارة المواقع الترفيهية والحدائق العامة والشواطئ والطرق.

وقالت :" سيتم نشر شرطة افارد قسم المرور والدوريات الميدانية في جميع أنحاء إسرائيل للعمل على تنظيم وتوجيه حركة المرور على الطرقات وتوفير الخدمات الشرطية بشكل مثالي لكافة مواطني إسرائيل.

وناشدت شرطة إسرائيل المواطنين كافة بالتحلي بالمسؤولية والالتزام لتعليمات أفراد الشرطة.

1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد