غزة: مساواة تعقد ورشة عمل بعنوان "حقوق المعوقين"

ورشة عمل حقوق المعوقين

عقد المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة، ورشة عمل بعنوان "حقوق المعوقين"، بالتعاون مع جمعية بناء للتنمية والتمكين الواقعة في بلدة جباليا البلد قضاء شمال غزة .

قام بتقديم الورشة، وفق ما وصل "سوا"، مسؤول رفع الوعي القانوني والتدريب في "مساواة"، المحامي مؤمن الحطاب، حيث استهدفت الورشة الأشخاص ذوي الإعاقة من الجرحى والمصابين وأهالي الشهداء، وشارك فيها 23 مشارك/ة، من بينهم 5 سيدات.

تضمنت الورشة شرحاً لمفاهيم حقوق الإنسان، والشرعية الدولية لحقوق الإنسان، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان؛ وخاصة العهد الخاص بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، مع التركيز علي قانون حقوق المعوقين/ات والحاجة إلى حمايتهم/ن، وتأهيلهم/ن، وإعفائهم/ن من الرسوم والجمارك والضرائب، وتوفير ضمانات الحماية لهم/ن من كافة أشكال العنف والاستغلال والتمييز.

كما ناقشت الورشة قرارات الحكومة بشأن العاطلين/ات عن العمل من جرحى المواجهات في مناطق جدار الضم والتوسع، وآلية التعامل مع الشهداء/ات والجرحى والأسرى/ات المتظاهرين/ات في المناطق الحدودية، وقانون هيئة حقوق أسر الشهداء رقم 7 لسنة 2009

تأتي هذه الورشة ضمن برنامج العيادة القانونية الذي تنفذه "مساواة" بهدف رفع الوعي القانوني في المناطق المهمشة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد