جنين تطلق ماراثون "يلا نقوطر" لحقول الطفل

ماراثون يلا نقوطر في جنين

أطلق الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل اليوم الأحد فعاليات ماراثون "يلا نقوطر" بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومحافظة جنين ومديرية التربية والتعليم الفلسطينية.

وانطلق المارثون الذي شارك فيها العشرات من الأطفال من أمام مقر محافظة جنين تحت رعاية ومشاركة محافظ جنين أكرم الرجوب، وسكرتير عام الشبكة الفلسطينية سائدة قبها، ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، ومنسق المشاريع في الحركة العالمية سامر عجعج، وممثلين عن المؤسسات العاملة في مجال حقوق الأطفال والمؤسسات الرسمية.

وقال الرجوب:" أطفال فلسطين لهم حق مكفول في الحياة كما يطمحون لمستقبل زاهر وأن يصلوا إلى أهدافهم، وعلى المجتمع الفلسطيني ومؤسساته أن يوفر الظروف المناسبة لهؤلاء الأطفال للعيش بحياة كريمة لممارسة حقوقهم والتمتع بها كاملة".

بدورها أكدت الطاهر حق الأطفال في التعبير عن رأيهم، ودعت إلى تضافر كافة الجهود من أجل حماية حقوق أطفال فلسطين وتوفير بيئة آمنة لهم حتى يعيشوا وينعموا بالحرية والحياة الآمنة كباقي أطفال العالم.

من جانبه قال عجعج:" المارثون يهدف إلى تسليط الضوء على حق الأطفال في التعبير عن رأيهم وإسماع صوتهم لصناع القرار، وأن هذا النشاط هو جزء من سلسلة فعاليات تم تنظيمها مع باقي المحافظات الأخرى".

وقامت شرطة المرور بتغطية خطة مرورية لتأمين مسار المارثون الذي انطلق من أمام مقر المحافظة، مرورا بدوار البطيخة، ودوار يحيى عياش، ووصولا إلى نقطة الانطلاق من مقر المحافظة، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد