مسؤول في حماس يؤكد حرص حركته على العلاقة مع إيران

بيروت / سوا / كشف مسؤول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية " حماس " أسامة حمدان النقاب عن أن جهود حركته في إعادة ترتيب علاقاتها مع إيران مازالت مستمرة، لكنه أشار إلى أن هذه الجهود تواجهها محاولات تشويش قال بأنها "أساءت لهذه الجهود لكنها لم توقفها".

وأكد حمدان في تصريحات لـموقع "قدس برس" أن حركته معنية "بمد جسور العلاقات والتعاون مع عمقها العربي والإسلامي وأصدقاء القضية الفلسطينية وأنصارها في كل أنحاء العالم بما في ذلك إيران".

وأوضح أن "الاتصالات والجهود لترتيب العلاقات مع إيران ووضعها في سياقها الطبيعي لازالت قائمة، على الرغم من أن هذه الجهود تعرضت لتشويش مؤسف، لكننا مع ذلك نسعى لتجاوزه .. هذا التشويش ترك آثارا سلبية لكن سياستنا في حماس أننا معنيون بعلاقات إيجابية مع جميع مكونات أمتنا والعلاقة مع إيران كانت منذ زمن بعيد ونحن حريصون أن تستمر هذه العلاقة وأن تكون صحية".

على صعيد آخر انتقد حمدان بشدة استمرار حملة بعض الاعلاميين المصريين ضد "حماس"، ودعا القيادات السياسية المصرية إلى توضيح موقفها من القضية الفلسطينية يضع الأمور في نصابها.

وقال: "الحملات الإعلامية المتواصلة ضد المقاومة الفلسطينية، لا يمكن أن تخرج عن أمرين: إما أن أصحابها غير مدركين بالملف الفلسطيني وأهميته وأن المصالح الاستراتيجية لمصر هي مع الفلسطينيين وليس مع الإسرائيليين، وإذا كان الأمر كذلك فهذه مصيبة تتطلب المعالجة، وإما أن هؤلاء يقومون بهذه الحملة عن وعي وإدراك في إطار حرب ضد المقاومة الفلسطينية وهذه كارثة أخرى".

وأضاف: "نحن نؤكد أن الذي يحمي القضية الفلسطينية ليس هو المفاوضات مع الاحتلال ولا الاستجداء على أعتاب البيت الأبيض، وإنما هم المقامون والمجاهدون الذين سطروا ملاحم الانتصار وأكدوا أن إرادة التحرر مازالت قائمة. نحن ننظر إلى هذع الحملة من زاوية أخرى، أننا لا نرى موقفا مصريا واضحا من القضية الفلسطينية يشعر الفلسطينيين بالاطمئنان، وهذا أمر مقلق، وقد بات ملحا أن يُصنع موقف مصري من القضية الفلسطينية يضع الأمور في نصابها"، على حد تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد