حرب مصرية على التوك توك والمصانع تعترض

وقف مصانع التوك توك في مصر

أصدرت وزارة التجارة والصناعة المصرية قراراً نافذاً بوقف مصانع التوك توك ومراكز تجميعه بتوجيهات من رئيس الحكومة مصطفى مدبولي ووزير التجارة عمر نصار.

ولاقى قرار الوزارة بوقف مصانع التوك توك في مصر حالة من السخط في الشارع المصري وأصحاب المصانع والعاملين عليها والذين يبلغ عددهم ما يقارب 1500 عامل وهو ما يعد أزمة جديدة، في إطار غلق المصانع وتشريد الآلاف من العمالة وانهيار الاستثمارات.

وكانت الوزارة قد أعلنت مسبقاً نيتها استبدال التوك توك بسيارات تتسع لسبعة ركاب ووقف جميع تراخيص مصانع التوك توك والتي يصل عددها إلى 7 مصانع حاصلة على موافقات من الهيئة، ووقف 15 مركزاً للصناعات المغذية لها.


ومن المتوقع أن يناقش اتحاد الصناعات المصرية، منتصف الأسبوع المقبل، أزمة صناعة "التوك توك"، حيث أكد أحد المسؤولين في الاتحاد أن متوسط عدد مركبات التوك توك في مصر يتراوح ما بين 2.5 مليون و3 ملايين مركبة، وأن قرار وقفه يضر بما يقرب من نصف مليون عامل.

ولفت المهندس حسين عبد الباقي خبير صناعة السيارات، إلى أن سيارات الميني فان التي تتسع لسبعة ركاب والتي تهدف الحكومة المصرية إلى طرحها في الأسواق خلال الأيام المقبلة، مصنّعة في الصين، وتواجه الكثير من الأعطال اليومية، وبالتالي ستؤدي إلى خراب بيوت العاملين عليها، بسبب سعرها المرتفع، والذي يستلزم قرضاً مصرفياً لدفعه، والمشكلات التصنيعية التي ستزيد من الإنفاق على تصليحها، بحسب "العربي الجديد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد