مبلغ مالي لكل شخص يقيم في هذه القرية

مدينة مولز الإيطالية

قرر رئيس إقليم مدينة موليز الواقعة جنوب إيطاليا، منح مبلغ مالي لكل شخص يقرر الإقامة في الإقليم والعيش فيها، وذلك لاستثمار وتجديد الحياة في هذه القرية التي يصل عدد سكانها الى ألفي شخص.

وقال دوناتو توما رئيس الإقليم :" سنمنح مبلغ 25 ألف يورو، لكل شخص يقيم بالقرية مؤكداً أن عرض المال عليهم ربما يشكل ذلك حافز وتشجيع على استقدام للقرية ووافدين جدد للعيش فيها و فتح مشاريع خاصة بهم".

لكن اشترط توما على من يقيم في القرية، أن يفتتح مشروعا جديدا مقابل حصوله على 700 يورو شهريا، مضيفاً :" "نريد أن ننعش الحياة هنا ونريد من الناس الاستثمار.. بإمكانهم افتتاح أي مشروع سواء مخبز أو مطعم أو أي شيء".

وأكد: "إنها طريقة لإنعاش الحياة في قرى وفي الوقت نفسه رفع عدد السكان".

وأشار إلى أن أي قرية في الإقليم يقل عدد سكانها عن ألفي شخص ستحصل على عشرة آلاف يورو شهريا من مخصصات الإقليم لبناء مشروعات بنية تحتية والترويج لأنشطة ثقافية فيها.

وحسب المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء حكومي يعد إقليم موليز، التي يبلغ عدد سكانه 305 آلاف نسمة من بين المناطق التي فقدت عددًا كبيرا من سكانه في السنوات الأخيرة بأكثر من تسعة آلاف شخص منذ عام 2014

ولأول مرة منذ 90 عامًا، انخفض عدد المواطنين الإيطاليين الذين يعيشون في إيطاليا إلى حوالي 55 مليونًا، وذلك يرجع لسببين وهما " نقص عدد المواليد وهجرة الشباب الإيطالي الى دول اوروبية آخرة وذلك بحثاً عن فرص عمل أفضل."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد