البطش: المعارك القادمة مع الاحتلال لن تكون كسابقاتها والتغيير قادم

خالد البطش - القيادي في حركة الجهاد الاسلامي

أكد رئيس الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، اليوم الجمعة، أن "المعارك القادمة مع الاحتلال الإسرائيلي لن تكون كالمعارك السابقة".

وقال البطش خلال كلمة ألقاها في مخيم العودة شرق جباليا شمال قطاع غزة ، إن المعارك القادمة مع الاحتلال لن تكون كسابقاتها لا في فلسطين ولا في الإقليم، ولا على صعيد محور المقاومة"، مضيفا أن "الاحتلال سيرضخ أمام أبناء شعبنا، وأن التغيير قادم".

وشدد البطش، على أن "هذا الاحتلال لا يحتمل الهزيمة، لكنه بنى حوله هالة من الخوف في نفوس الجيوش العربية، وهذا ما يحول دون اتخاذ القرار المناسب بالانتقال من موقع الدفاع إلى موقع الهجوم".

وفيما يتعلق باتفاق اوسلو، قال البطش: "أوسلو فرقت الشمل وأضاعت المشروع الوطني فيما اعتبرها العدو منصة للتطبيع مع العرب، ونحن نقول اليوم لا لأوسلو" على حد قوله.

وأكد على أنه لا خيار أمام الفلسطينيين إلا الاستمرار في المقاومة ورفع كل أشكال التطببع، مضيفا: "شعار نقبل بما يقبل به الفلسطيني هدفه التجويع والتشريد حتى نقبل بإسرائيل، ولا خيار أمامنا إلا الاستمرار في المقاومة ورفع كل أشكال التطبيع".

ووجه البطش التحية لشعبنا ولشهدائنا في الذكرى الرابعة عشرة لاندحار الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، موضحا أن هذا الاندحار كان خطوة في طريق التحرير، وتجربة لما سيكون عليه شكل المقاومة خلال الأيام القادمة.

اقرأ/ي أيضا: حـماس توجه تحذيرا للاحتلال على حدود غـزة

وأشار البطش إلى أن "الاحتلال قتل طفلين الأسبوع الماضي بهدف تخويف المواطنين وثنيهم عن المشاركة في مسيرات العودة"، مستدركا " ولكننا نعلم أن كل طريق له ثمن وطريق العودة ليس مفروشا بالورود".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد