أسماء خطباء الجمعة في مساجد غزة اليوم

صلاة الجمعة في غزة

أوردت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، يوم الجمعة 13 / 9 / 2019، برنامج الخطباء حيث يتضمن أسماء خطباء الجمعة في مساجد قطاع غزة كافة.

ويتوجه المواطنون في مختلف محافظات قطاع غزة، أيام الجمعة، في وقت مبكر إلى المساجد من أجل آداء صلاة الجماعة، حيث يتبدل الخطباء من جمعة لأخرى. وفق ما تعلنه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

للتعرف على خطيب مسجدك اليوم الجمعة من موقع وزارة الأوقاف في غزة اضغط هنا

وثبتت فرضيّة صلاة الجمعة بالكتاب والسُّنة والإجماع، وبيان ذلك فيما يأتي: فرضية الجُمعة في القرآن: قال تعالى مُخاطِباً المؤمنين: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ). 

وصلاةُ الجُمُعة كسائر الصّلوات تُصلّى بتكبيرة إحرامٍ وقراءة قرآن وركوعٍ وسجود وقيام، وإنَّما تميّزت عن باقي الصّلوات ببعض الأمور منها ما يُشرع قبل البدء بالصّلاة ومنها ما هو داخلٌ في الصّلاة.

وبحسب الماوردي، فإن خطبة الجمعة واجبة، وهي من شرط صحتها، ولا يصح أداء الجمعة إلا بها، إلا أن الحسن البصري فإنه شذ عن الإجماع، وقال: إنها ليست واجبة، لأن الجمعة قد تصح لمن لم يحضر الخطبة، ولو كانت واجبة لم يصح إدراك الجمعة إلا بها. بحسب موقع الإسلام سؤال وجواب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد