لماذا ينفي الاحتلال الإسرائيلي وجود أسرى له في غزة؟!

القدس / سوا/ زعم ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه أيا من جنود جيشه لم يقع في الأسر في قطاع غزة خلال العدوان الأخير على القطاع.

وقال الضابط في حديث لإذاعة عبرية:"إن أجزاء من جثة الجندي هادار غولدن، بقيت لدى حركة حماس ، زاعماً أن جيشه دفن بقية جثمان الجندي، بعد أن سحبها أحد زملائه من أحد الأنفاق برفح جنوب قطاع غزة".

وتعهد وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون، لأسرة الجندي هادار، بإعادة الجندي، مضيفاً أنها عملية ستستغرق وقتا طويلاً.

وقال يعلون : "تبذل الكثير من الجهود وعلى أكثر من صعيد للوصول لطرف خيط يمكننا من إعادتهم، نحاول القيام بذلك عبر أي قناة ممكنة ومتاحة لدينا".

ويهدف إعلان الاحتلال عدم وجود أسرى له في قطاع غزة لأمرين كما يورد موقع "المجد الأمني":

الأول : دفع المقاومة وكل من لديه معلومة عن الجنود الأسرى في قطاع غزة لإخراجها عبر الرد على النفي الإسرائيلي والتأكيد أن لديها معلومات جديدة، وفي هذه الأثناء يتابع العدو التصريحات الاعلامية التي تصدر من المقاومة من جهة ويدفع بعملائه لنشر هذه الاشاعة بهدف جمع أكبر قدر من المعلومات التي من المكن أن يستفيد منها الاحتلال.

الثاني : يأتي هذا التصريح ضمن الدعاية الانتخابية التي باتت على الأبواب في الشهر المقبل حيث يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإخفاء خيبته في حرب غزة الأخيرة، والحديث عن تحقيق انجازات وهمية مع اغفال ونفي الخسائر الكبيرة التي يتخذها منافسيه مادة للدعاية ضده.

وهنا وحذر موقع "المجد الأمني" من التعاطي مع الأخبار المسمومة التي يبثها العدو في قضية الجنود الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد