جوال

سبب وفاة الشيخ حسين كوراني في لبنان اليوم

سبب وفاة الشيخ حسين كوراني في لبنان

سبب وفاة الشيخ حسين كوراني في لبنان


بيروت - سوا

أُعلن مساء اليوم الخميس، عن وفاة الشيخ اللبناني حسين كوراني، عن عمر يناهز 65 عاما؛ بسبب وعكة صحية ألمت به خلال الأيام الأخيرة، الأمر الذي استدعى نقله إلى إحدى المستشفيات في بيروت.

وتعلم الراحل حسين كوراني في كتاتيب قريته ثم دخل المدرسة الرسمية في ياطر ثم سافر إلى النجف الأشرف بالعراق عام 1963م، بدأ بالدراسة الحوزوية في النجف مبكراً، حيث كان عمره لا يتجاوز الثالثة عشر، وقد تأثّر بأفكار حزب الدعوة الإسلامية هناك وبـ السيد محمد باقر الصدر.

وذهب الشيخ حسين كوراني إلى إيران وبقي فيها حتى انطلاقة الثورة حيث تم إخراجه كما هو مسجل في حينها على جواز سفره، وبعد ذلك بقي في لبنان وشارك السيد عباس الموسوي في التدريس في حوزة الإمام المنتظر في بعلبك.

وقام الشيخ حسين كوراني بتدريس الأصول والسيرة واللغة الفارسية، كما قام بنشاط تبليغي مكثف في منطقة بعلبك وعند تصاعد المد الثوري في إيران قام بالتعاون مع السيد عباس الموسوي بحملة مكثفة للتواصل مع العلماء والفعاليات المختلفة لتأييد للثورة الإسلامية.

وتولى حسين كوراني مسؤولية العلاقات العامة لحزب الدعوة الإسلامية، كما شارك في الإعداد لتأسيس حزب الله وبقي في إيران إلى عام 1986 حيث عاد إلى لبنان وركز على التبليغ والأعمال الدعوية، تجدر الإشارة إلى أن الشهيد ياسر كوراني هو ابن أخيه الشيخ علي كوراني.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم