جوال

نتائج الانتخابات الإسرائيلية وفق الاستطلاع الأخير

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو


تل أبيب - سوا

كشف الاستطلاع الأخير  للرأي العام الاسرائيلي، اليوم الخميس، عن فوز حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو في انتخابات الكنيست المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

ووفق الاستطلاع الذي أجرته  صحيفة "يسرائيل هايوم"، سيحصل حزب الليكود _ لو جرت الانتخابات اليوم_ على ثلاثة وثلاثين (33) مقعدا، أي اكثر بمقعدين من خصمه كاحول لافان (31)، بينما تمكنت القائمة المشتركة من حجز اثني عشر (12) مقعدا وإسرائيل بيتنا على تسعة (9) مقاعد.

فيما حصلت أحزاب شاس ويهدوت هاتورا ويامينا على سبعة مقاعد لكل منها (7)، وحصل حزب العمل غيشر على ستة (6) مقاعد، في حين حصل كل من المعسكر الديمقراطي وعوتسما يهوديت على أربعة (4) مقاعد فقط.

وبحسب الاستطلاع ذاته، فقد حصل معسكر اليمين على ثمانية وخمسين (58) مقعدا، ما يعني أن إسرائيل بيتنا ما زال "بيضة القبان"، أي من سيرجح كفة الميزان في تشكيل الائتلاف الحكومي القادم.

وكشف استطلاع آخر أجري في جامعة تل أبيب، عن ارتفاع متوقع بنسبة التصويت في المجتمع العربي لتبلغ 56%، مشيرا إلى أن 80.5% من الذين ينوون الإدلاء بأصواتهم سيصوتون للقائمة المشتركة.

وأوضح الاستطلاع أن نسبة التأييد للاحزاب اليهودية في المجتمع العربي ستنخفض بشكل ملحوظ وأن 7% من المستطلعين لم يحسموا أمرهم بعد بالنسبة للحزب الذي سيصوتون له، بالاضافة إلى 77.8% يؤيدون الانضمام الى ائتلاف حكومي او تأييده دون الانضمام اليه اي ما يسمى بالكتلة المانعة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم