جوال

وزير بالكابنيت ينفي تصريحات لنتنياهو حول احتلال غزة

اجتماع الكابنيت برئاسة بنيامين نتنياهو - توضيحية

اجتماع الكابنيت برئاسة بنيامين نتنياهو - توضيحية

تل أبيب - سوا

قال جلعاد أردان، وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي وعضو المجلس الوزاري المصغر "الكابينت"، اليوم الخميس، إن "إسقاط حكم حماس في قطاع غزة لن يضمن الأمن والهدوء لإسرائيل".

وأضاف أردان في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لم يصرح أبدا أنه يريد احتلال غزة والعودة إلى إدارة شئونها".

وأوضح الوزير الإسرائيلي أن "الذي ألقي الحجر في البئر وتسبب بالوضع القائم اليوم في غزة هو الذي قام بالإنسحاب أحادي الجانب من غزة، وأخلي مستوطنات غوش قطيف من هناك، أما من ناحية نتنياهو فقد شن عمليتين عسكريتين علي غزة عامود السحاب والجرف الصامد، وبعد عملية الجرف الصامد ساد الهدوء التام مدة 4 سنوات".

واستدرك أردان:" لكن بدأ التدهور الأمني قبل عام ونصف، عندما أقدم أبو مازن (الرئيس الفلسطيني) علي خنق قطاع غزة، ونحن من جهتنا نحاول خلال العام ونصف من استخدام وسائل غير مهددة الحياة لاستعادة الهدوء، لكننا الآن وصلنا إلى نقطة حاسمة مع غزة نرى فيها أن حماس لم تنجح في تهدئة قطاع غزة" وفق قوله.

أقرأ/ي أيضا: نتنياهو يكشف موقفه من إسقاط حكم حمـاس في غـزة

وتساءل أردان:" لكن هل بمقدوري أن أقول لك ماذا سيحدث بعد دخول الجيش الإسرائيلي إلى غزة، وتبدأ المعركة التي ستكون أكبر وأخطر من عملية الجرف الصامد؟ الجواب لا".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم