جوال

حقيقة وفاة امير الكويت في مشفى بامريكا - وفاة صباح الاحمد

وفاة امير الكويت في مشفى بامريكا

وفاة امير الكويت في مشفى بامريكا

الكويت - سوا

تداولت وسائل إعلام عربية ومواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس 12 سبتمبر/ أيلول 2019 أنباء عن وفاة امير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح خلال رحلة العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية بعد صراع مع المرض، وذلك عن عمر يناهز التسعين عاما.

وأورد موقع يسمي نفسه "سبق" نبأ وفاة امير الكويت صباح الأحمد والذي نقل قبل أيام إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء الفحوصات اللازمة إلا أنه توفي في الولايات المتحدة الأمريكية وتنتظر الكويت نقل الجثمان إلى الكويت لتشييع جثمانه، لكن لم يصدر بيان رسمي من دولة الكويت يفيد بوفاة صباح الاحمد.

ونقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بيانا صادر عن وكالة الأنباء الكويتية يفيد بـ وفاة امير الكويت صباح الاحمد، لكن بعد التحقق تبين أن الوكالة الكوتية لم تعلن أي أنباء حتى اللحظة حول الحالة الصحية لحاكم البلاد، حيث تبقى هذه الأنباء مجرد شائعات.

يذكر أن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح أكد قبل أيام أنه تم ادخال امير البلاد إلى احدى المشافي الأمريكية من أجل إجراء فحوصات طبية، الأمر الذي أثار القلق لدى الكثيرين على حالته الصحية.

ولفت الشيخ علي جراح إلى تأجيل اللقاء الذي كان مقررا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 12 من سبتمبر/أيلول الجاري، ووصل الشيخ صباح الأحمد الولايات المتحدة مطلع الشهر الجاري في "زيارة خاصة" بحسب وكالة الأنباء الكويتية، ثم توجه إلى العاصمة واشنطن استعدادا للقاء كان مقررا الخميس المقبل مع ترامب.

وتعافى امير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح البالغ من العمر 90 عاما من عارض صحي أصابه، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء الكويتية كونا في الثامن عشر من أغسطس/ آب الماضي.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم