جوال

مواجهات واعتقالات في مدن الضفة الغربية

اعتقالات في الضفة الغربية

اعتقالات في الضفة الغربية


رام الله - سوا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية حيث بدأت باعتقال شاب من بلدة الدوحة غربي مدينة بيت لحم .

وأفادت مصادر محلية في بيت لحم اليوم أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بكر موسى قوار ويبلغ من العمر 20 عاماً بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما فحصت قوات الاحتلال عددًا من كاميرات المراقبة في محالات تجارية بمدينة بيت جالا غرب بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين أمير حزبون (22 عامًا) طالب في جامعة بيرزيت ، والأسير المحرر الطالب يزن مغامس (21 عاماً)، خلال اقتحامها بلدة بيرزيت شمال رام الله .

وأفادت مصادر محلية في رام الله بإصابة الصحفي محمد تركمان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال تغطيته لاقتحام بيرزيت، حيث دارت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال.

 

في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين وأصابت عددًا آخر بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته بغزارة عقب اقتحام المخيم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجرًا، وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق، وجرى معالجتها ميدانيًا.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أحمد ومحمود أبو زيتون، عقب دهم منزل ذويهما، وتفتيشه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء أسيرًا محرراً من قرية فقوعة شرق جنين، كما اقتحمت يعبد وعانيين في المحافظة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الكريم عثامنة بعد اقتحام قرية فقوعة ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه، وعدة منازل عرف من أصحابها: منزل الأسير المحرر أيمن النادي، وجميل وياسر، وثائر أبو خميس.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، وقرية عانين وشنت حملات تمشيط وتفتيش واسعة في خطوات استفزازية كما استجوبت عددا من المواطنين، بحسب الوكالة الرسمية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم