جوال

البيرة: الثقافة تطلق معرض القدس في العيون للفن التشكيلي

عاطف أبو سيف

عاطف أبو سيف


البيرة - سوا

أطلقت وزارة الثقافة ورابطة الفنانين التشكيليين اليوم الثلاثاء معرض " القدس في العيون" بالتعاون مع بلدية البيرة الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام في المركز الثقافي للمدينة.

وشارك في المعرض أكثر من 20 رساماً من طولكرم و10 آخرين من أراضي الـ48.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف :" أجمل ما في هذه اللحظة أنها تجمع كل فلسطين، ونحن لا نقول شطري الوطن، نقول أبناء الوطن الواحد، جميعنا أبناء فلسطين".

وأضاف:" هذا المعرض دليل على أن ثقافتنا ومجتمعنا بخير، والفن أداة من أدوات التحرر، فهذه اللوحات تجسد الطبيعة والحياة والتراث في فلسطين، ونحن نعرف أنفسنا بارتباطنا بالأرض".

بدوره، أكد رئيس رابطة الفنانين التشكيليين جورج توما، أن هدف المعرض هو التواصل بين الفنانين في أراضي الـ 48 مع اخوانهم فناني الضفة الغربية، وأن هذا المعرض هو السادس الذي يقام بالتعاون مع مكتب الثقافة والفنانين في طولكرم، حيث جرى في المعارض السابقة عدة زيارات من قبل فناني أراضي الـ 48 لطولكرم وريفها، وقام الفنانون برسم الطبيعة والحياة الفلسطينيتين في المحافظة.

وضم المعرض نحو 30 لوحة وعملاً فنياً، تجسدت فيها معاني التراث والعمارة والحياة في فلسطين، وتطرقت بعض اللوحات والأعمال الفنية إلى دور المرأة والأم الفلسطينية في رعاية واحتضان الأسرة والمحافظة على النسيج الاجتماعي، ونبذ العنف تجاهها.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم