جنين: الرجوب وممثل البعثة الكندية يناقشان القضايا الفلسطينية

محافظ جنين اكرم الرجوب

ناقش كلاً من محافظ جنين أكرم الرجوب وممثل البعثة الكندية في فلسطين بيتر اسكود اليوم الثلاثاء أبرز مستجدات الساحة الفلسطينية في جنين.

واستعرض الرجوب خلال اللقاء الأوضاع العامة على كافة الصعد، والتحديات التي تواجه المحافظة في ظل استمرار ممارسات الاحتلال، وما يشكله من معضلة أمام أمن واستقرار المنطقة، والتخوف من الوصول إلى فقدان الأمل بسبب الانتهاكات الاسرائيلية المتعمدة، مما يحول دون التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية وحقوق أبناء شعبنا.

وعبر الرجوب عن شكره للدعم الكندي للحكومة والشعب الفلسطيني في إطار التعاون من أجل توفير الأمن والاستقرار وتدريب قوى الأمن الفلسطيني.

وقدم المحافظ صورة عن انتهاكات قوات الاحتلال المستمرة، من خلال الاقتحامات والمداهمات اليومية، وحملات الاعتقال وتفتيش المنازل والورش، والاعتداء على المواطنين، وسرقة أراضيهم ومنعهم من العمل فيها.

ورداً على سؤال قائد البعثة الكندية فيما يتعلق بالحصار المالي على السلطة الوطنية، قال الرجوب:" إن ذلك أثر على مختلف نواحي الحياة، كون تقليص الأموال نتج عنه تقليص في صرف الرواتب وعدد من المشاريع الحيوية للمواطنين، وان هذا الأثر انسحب على كل مناحي حياة الفرد والمجتمع، لأنه مس الحركة العامة لكل قطاع، ومس مستوى المعيشة والخدمات الحيوية الضرورية للمواطن، الموظف وغير الموظف والمؤسسة.. غير أن كل ذلك لن يؤثر على قناعاتنا وهدفنا في الحفاظ على استقرار أداء مؤسساتنا، وشعبنا مؤمن بأن الأمور حتما ستتغير، وأن العالم سيتفهم حقنا في الحفاظ على كرامة شعبنا".

وأوضح الرجوب أن العالم وحكومة الاحتلال ضيعوا فرصًا استراتيجية وحلولاً جذرية قدمها الرئيس محمود عباس للحل السياسي وإنهاء الصراع في المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الأبدية.

وطالب الرجوب الحكومة الكندية باستمرار التعاون بين الجانبين خاصة مع القطاع الأمني الفلسطيني، والتدخل للحد من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لمحافظة جنين ورفع الحاصر المالي عن السلطة الوطنية.

اقرأ/ي أيضاً: جنين: اعتقال شريك قاتل بلال معالي والتعرف على قاتل عماد الأسمر

من جهته أكد المبعوث الكندي اسكود، التزام كندا مواصلة دعم للسلطة الوطنية، مشيراً إلى أن الزيارة تهدف للاطلاع على الأوضاع العامة في كافة المجالات، وعلى آلية التعاون لتحقيق الاستثمار على صعيد الأمن ومشاريع أخرى تنموية عبر الجهات ذات العلاقة. وعبر عن رغبته الشخصية في أن يحقق الشعب الفلسطيني هدفه في العيش بحرية وأن يعم الاستقرار والسلام في المنطقة، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد