تطورات استقالة نور الدين بدوي رئيس الوزراء الجزائري وحل الحكومة

نور الدين بدوي رئيس الوزراء الجزائري

تداولت وسائل إعلام جزائرية ومواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الثلاثاء 10/9/2019، أنباء عن استقالة نور الدين بدوي رئيس الحكومة الجزائرية من منصبه.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول جزائري مطلع قوله، إن رئيس الوزراء نور الدين بدوي سيستقيل قريبا من منصبه، دون كشف تفاصيل أخرى أو الاسباب التي تقف وراء ذلك، وفق ما نقله موقع قناة سكاي نيوز.

وكان أحد المحللين الجزائريين ويدعى فريد يحيى أكد لقناة الغد أن بقاء حكومة نور الدين بدوي في الجزائر قد يؤدي لعرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية في تاريخها، مؤكدا أن معظم الاحزاب السياسية تطالب باستقالة حكومة بدوي.

وأشار متابعون إلى أن الجزائر عازمة على الذهاب بجدية إلى انتخابات رئاسية قبل نهاية العام الحالي، في تطور يمضي عكس ما كان عليه الحال في الرابع يوليو/ تموز الماضي، حين سقط هذا الموعد الذي حدده رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، وفقا لنص الدستور.

وكان رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، أكد في كلمة له الإثنين الماضي، أنه من الأجدر أن يتم استدعاء الناخبين بتاريخ 15 سبتمبر/أيلول الجاري، على أن يجري الاستحقاق الرئاسي في الآجال المحددة قانونا، وهي آجال معقولة ومقبولة تعكس مطلبا شعبيا ملحا”، وفق صحيفة القدس العربي.

يذكر أن نور الدين بدوي البالغ من العمر 59 عاما  تولى رئاسة حكومة الجزائر منذ 11 مارس 2019 خلفا لأحمد أويحيى، وقبلها كان وزيرا للداخلية وهو المنصب الذي احتفظ به في الحكومات المتعاقبة، منذ 14 مايو 2015.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد