جوال

بث مباشر: مؤتمر ابل لاطلاق هاتف آيفون 11

مؤتمر آبل

مؤتمر آبل


واشنطن - سوا

تخطط شركة "آبل" لبث حدث إطلاق هاتفها الجديد "آيفون 11"، والمقرر اليوم الثلاثاء، على منصة يوتيوب التابعة لشركة غوغل بمؤتمر صحفي، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها "آبل" ببث أحد أحداثها الكبيرة على يوتيوب، وستزيد بشكل كبير من عدد الأشخاص القادرين على مشاهدة البث.

في العام الماضي، وسعت الشركة بث حدث "آيفون" الخاص بها إلى منصة تويتر، تماشيا مع الزيادة التدريجية في زيادة نطاق بث فعالياتها التي بدأت باتباعها في السنوات الأخيرة.

وكان مستخدمو نظام التشغيل ويندوز 10 قد بدؤوا في الوصول إلى البث الحي لفعاليات آبل لأول مرة في عام 2015، وذلك بفضل متصفح مايكروسوفت إيدج للحواسيب المكتبية، لكن آبل فتحت مجال استقبال البث الحي أيضا على متصحفي كروم وفايرفوكس العام الماضي خلال مؤتمرها السنوي للمطورين. وفقاً لما أورده موقع "الجزيرة"

ومن المتوقع أن تكشف آبل عن ثلاثة طرز جديدة من أجهزة آيفون يوم الثلاثاء الساعة الخامسة مساء بتوقيت غرينتش.

ورغم أن التسريبات الكثيفة لتصميم ومواصفات هذه الهواتف لم تدع شيئا قد يفاجئ المستخدمين، لكن من يدري، فقد يكون في جعبة الشركة الأميركية أمر لم يتسرب بعد.

وتعرضت أجهزة ايفون التابعة لشركة ابل لانتقادات واسعة خلال المواسم السابقة، لأن الشركة ظلت تطرح الهواتف الجديدة بأسعار مرتفعة، دون أن تجلب مزايا قوية.

لكن الشركة الأميركية ظلت تسوق نفسها بمثابة "ضامن" لأمان الأجهزة وخصوصيتها، وصورت هذا الأمر بمثابة نقطة القوة، فيما أثيرت الشكوك بشأن استخدام "هواوي" في التجسس لفائدة الحكومة الصينية، وهو ما تنفيه بكين.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم